أشادت النائبة مروة حسان، عضوة مجلس النواب، بالقرار الجمهوري الإنساني الذي أصدره السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، والخاص بزيادة المعاشات بنسبة 15% بدءاً من أول يوليو المقبل.
وأكدت النائبة أن هذا القرار يأتي في توقيت بالغ الأهمية، ليعكس مدى القرب الشديد من القيادة السياسية بنبض الشارع المصري، وحرصها الدائم والمستمر على مد مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل المواطنين الأولى بالرعاية والمستحقين للدعم.
وأوضحت في تصريحات لها اليوم، أن التوجيهات الرئاسية ببدء تطبيق هذه الزيادة مع مطلع العام المالي الجديد تسهم مباشرة في تحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات، وتعمل كحائط صد منيع لتخفيف الأعباء الحياتية والاقتصادية عن كاهلهم، وضمان توفير حياة كريمة وآمنة لكبار السن الذين قدموا زهرة شبابهم وسنوات عمرهم في خدمة الوطن والمساهمة في رفعة شأنه.
وأشارت النائبة مروة حسان إلى أن شمول القرار للزيادات المستحقة بموجب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، والقانون رقم 71 لسنة 1964 بشأن منح معاشات ومكافآت استثنائية، بالإضافة إلى امتداده ليشمل معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤد لإنهاء الخدمة والمعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي، يؤكد على أن الدولة تتبنى استراتيجية واضحة وشاملة للعدالة الاجتماعية لا تترك أحداً خلف الركب، وتستهدف بدقة الفئات الأكثر احتياجاً والأحق بالمساندة والرعاية الطبية والمجتمعية.
واختتمت النائبة مروة حسان تصريحاتها بتوجيه أسمى آيات الشكر والتقدير والاعتزاز للرئيس السيد عبد الفتاح السيسي على هذه اللفتة الكريمة والانحياز المستمر للمواطن البسيط، مشددة على أن مجلس النواب سيواصل بدوره التعاون الكامل مع الحكومة لمواكبة هذه القرارات الرائدة تشريعياً ورقابياً، بما يضمن تسريع وتيرة البناء والتنمية وترسيخ القواعد المتينة للجمهورية الجديدة التي تضع كرامة الإنسان المصري على رأس أولوياتها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك