قتل سائق جرافة يعمل مع الجيش الإسرائيلي؛ اليوم الأربعاء، جراء انهيار مئذنة مسجد أثناء تنفيذ عمليات هدم في قطاع غزة.
وأفادت مصادر إسرائيلية بمقتل سائق جرافة يعمل لصالح الجيش الإسرائيلي، جراء انهيار مئذنة مسجد أثناء تنفيذ عمليات هدم واسعة في قطاع غزة.
ويأتي الحادث في سياق تصاعد عمليات التدمير الممنهجة التي تشهدها مناطق متفرقة من القطاع، والتي يتم تنفيذ جزء منها بواسطة مقاولين مدنيين متعاقدين مع وزارة الجيش الإسرائيليكشفت تقارير صحفية إسرائيلية عن تنامي ظاهرة «خصخصة التدمير» في قطاع غزة، حيث يُفوض الجيش الإسرائيلي شركات مقاولات مدنية بتنفيذ عمليات هدم واسعة للمنازل والمباني، كان من المفترض أن تبقى ضمن مهام وحدات الهندسة العسكرية.
وبحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، فإن هذه الشراكة توفر قيمة عملياتية كبيرة، إذ تسمح للجيش بإعادة توجيه معداته الهندسية المصفحة إلى الجبهات القتالية.
وأوضح ضابط في الجيش الإسرائيلي أن عدة فرق عمل من مقاولين مدنيين تعمل تحت إشراف الكتيبة، حيث يرافق كل طاقم خبير عسكري يقدم التوجيه المهني، وتُطلق على قائد الطاقم المدني تسمية «رئيس الهدم».
وتصل هذه الفرق في ساعات الصباح الباكر وتواصل عملها حتى غروب الشمس تحت حماية القوات الإسرائيلية.
حصيلة العدوان على قطاع غزة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك