القدس العربي - طهران ومسقط تشددان على ضرورة التنسيق بشأن الملاحة في مضيق هرمز بانوراما فوود - الفطاطري مع الشيف وحيد كمال | حلقة خاصة عن طريقة عمل ماربل كيك روسيا اليوم - قطر تؤكد دعمها الكامل للمفاوضات الأمريكية الإيرانية فرانس 24 - تونس تبحث عن حفظ ماء الوجه ضد هولندا في كأس العالم: موعد المباراة والقنوات الناقلة Independent عربية - قرار السعودية فتح أسواقها أمام المنتج اللبناني يختبر قدرة الدولة Independent عربية - "روضة العشاق" مسرحية بين زاوية صوفية وقاعة تحقيق العربية نت - ترامب يطلق الاحتفالات بالذكرى الـ250 لاستقلال أميركا قناة التليفزيون العربي - مصادر عسكرية لبنانية للتلفزيون العربي تنفي أي انسحاب إسرائيلي من مناطق جنوبي لبنان العربي الجديد - خمسة قتلى في ضربات أوكرانية على القرم وروسيا الدوري الإيطالي - Emil Audero's BEST SAVES Of The Season 🧤
عامة

"طاقه النواب" تنهى إشكالية محرقة النفايات الطبية فى الفيوم

اليوم السابع
اليوم السابع منذ 1 ساعة

أوصت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال اجتماعها برئاسة النائب خالد عبد المولى، أمين سر اللجنة، بنقل محرقة النفايات الطبية بقرية العدوة بمركز الفيوم إلى منطقة أبو جندير أو منطقة الحجر التابعة لمرك...

أوصت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال اجتماعها برئاسة النائب خالد عبد المولى، أمين سر اللجنة، بنقل محرقة النفايات الطبية بقرية العدوة بمركز الفيوم إلى منطقة أبو جندير أو منطقة الحجر التابعة لمركز ومدينة أطسا، على مساحة لا تقل عن 2000 متر مربع، مع سرعة الانتهاء من إجراءات تخصيص الموقع وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للبدء في التنفيذ.

كما أوصت اللجنة بتحديث المواصفات الفنية للوحدات المستخدمة في المحارق الطبية بما يتوافق مع أحدث الاشتراطات والمعايير البيئية، إلى جانب تقليل الاعتماد على الحرق تدريجيا، والتوسع في استخدام بدائل المعالجة الآمنة مثل تقنيات التعقيم والمعالجة الحديثة للتخلص من النفايات الطبية.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة لطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد محمود عبد القوي، بشأن الأضرار البيئية والصحية الناتجة عن محرقة النفايات الطبية بقرية العدوة بمحافظة الفيوم.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور عصام محمد عبد العزيز، مدير عام متابعة محافظات الدلتا بجهاز شئون البيئة، أن مجمع محارق النفايات الطبية بقرية العدوة يبعد 4 كيلومترات عن أقرب كتلة سكنية، وفقًا للموافقة البيئية الصادرة بتاريخ 5 مايو 2014.

وأوضح أن المجمع حاصل على جميع الموافقات البيئية اللازمة لإنشاء وتشغيل مجمع محارق للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، والصادرة عن جهاز شئون البيئة بتاريخ 15 يونيو 2022، مشيرا إلى أن المجمع يضم 4 محارق طبية وجميعها حاصلة على الموافقات المطلوبة.

وأضاف أن قياس انبعاثات الغازات والأدخنة الناتجة عن المحارق يتم بصورة دورية سنويًا من خلال الشركة الدولية للخدمات البيئية، للتأكد من الالتزام بالحدود والمعايير البيئية المقررة.

رفع كفاءة التشغيل وتطبيق اشتراطات السلامة البيئيةوأشار إلى أنه تم إسناد عقد صيانة جديد بتاريخ 25 مايو 2025 للشركة المصرية للصيانة والتركيبات الكهروميكانيكية، بهدف رفع كفاءة التشغيل وضمان استمرار تطبيق اشتراطات السلامة البيئية.

وأكد ممثل جهاز شئون البيئة أن الإجراءات المتخذة تستهدف الحفاظ على صحة المواطنين وسلامة البيئة، وتحقيق التخلص الآمن من النفايات الطبية وفق الضوابط المعتمدة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك