بعد أخذ ورد دام أسابيع طويلة في لبنان، أعلنت وزيرة التربية ريما كرامي اليوم الخميس أن" مجلس الوزراء ألغى الامتحانات الرسمية لشهادتي الثانوية العامة والبكالوريا الفنية لعام 2025-2026".
كما أعلنت منح الطلاب إفادة نجاح استناداً إلى نتائج التقييم المدرسي، شرط أن يكون التلميذ ناجحاً بمعدل لا يقل عن 9.
5 على 20.
كما أعلنت إجراء دورة استثنائية للمرشحين من أصحاب الطلبات الحرة، وللتلامذة الراسبين في مدارسهم، إضافة إلى التلامذة الناجحين الذين لديهم حاجة ملحة إلى الحصول على شهادة رسمية.
وكان النائب في البرلمان إدغار طرابلسي أعلن في حديث إذاعي أن" الحكومة تتجه نحو إلغاء الامتحانات الثانوية الرسمية لكون وزارة التربية غير جاهزة لوجستياً لإجرائها في أي موعد، وذلك نتيجة ذهاب الوزيرة إلى خيارات خاطئة وتجاهل توصية لجنة التربية النيابية بإجراء الامتحانات في الـ15 من يوليو (تموز) المقبل، بما يتيح مجالاً للتحضير لها"، موضحاً أن" وزير الدفاع (ميشال منسى) سيشرح في جلسة الحكومة اليوم أسباب عدم التمكن من ضمان أمن الطلاب".
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)وأشار طرابلسي إلى أن" خيار الامتحانات الاختيارية غير قانوني ومعرض للطعن والإسقاط"، كاشفاً عن" أفكار تطرح مثل فتح طلبات حرة لمن ليس لديه تسلسل أكاديمي أو إجراء امتحانات للراسبين في مدراسهم حصراً، لكنه استبعد الذهاب بهذه الاتجاهات"، مرجحاً" اتخاذ قرار الإلغاء يليه قرار اعتماد إفادات مدرسية في الهيئة العامة للبرلمان".
وعن مشروع المناهج التربوية، رأى النائب اللبناني أن" وزيرة التربية تجاوزت الأصول وغيبت التفتيش التربوي، إلا أن لجنة التربية النيابية ستطلب طرح هذا المشروع على الطاولة للتأكد من أنه عصري ومناسب للبلاد".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك