واصلت مديرية التموين بالأقصر جهودها المكثفة لضبط المخالفات التموينية وحماية حقوق المواطنين، في إطار توجيهات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس عبدالمطلب عمارة، محافظ الأقصر، بتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية والأنشطة التجارية.
وأكد عبد الرازق محمد الصافي، وكيل وزارة التموين بالأقصر، أن المديرية نفذت خمس حملات تموينية موسعة استهدفت متابعة التزام المنشآت التجارية بالقوانين والقرارات المنظمة للتداول التجاري، والتصدي لكافة أشكال المخالفات والجرائم التموينية، مع التأكد من جودة وسلامة السلع المطروحة للمستهلكين.
وأسفرت الحملات عن ضبط طن ونصف من المنظفات منتهية الصلاحية قبل طرحها بالأسواق، حيث تم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
وفي مجال الرقابة على المخابز البلدية المدعمة، تم تحرير محضر جنحة لبيع الخبز بأعلى من السعر الرسمي، كما تم ضبط مخالفة تصرف في ثلاثة أجولة من الدقيق البلدي المدعم.
وأسفرت أعمال التفتيش كذلك عن تحرير ثلاثة محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات المقررة، بالإضافة إلى محضرين لإنتاج خبز ناقص الوزن.
كما شملت الحملات متابعة التزام المحال التجارية بإعلان الأسعار، حيث تم تحرير 10 محاضر جنح ضد عدد من المنشآت المخالفة لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة، وذلك في إطار جهود المديرية لتحقيق الانضباط بالأسواق وحماية المستهلكين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك