أكد الدكتور عماد البنا، نقيب أطباء بني سويف، في بيان رسمي عبر الصفحة الرسمية للنقابة بالمحافظة على" فيس بوك"، أن محكمة مستأنف بني سويف قضت اليوم الخميس بإلغاء عقوبة الحبس للطبيب الذي تم اتهامه كمشرف على الفريق الطبي حال نسيان مشرط جراحي أحدث تليفات حوله ولم يضر المريض مطلقا.
وأشار نقيب أطباء بني سويف إلى أن الواقعة تعود إلى اكتشاف المريض، أثناء بعض المتابعات بعد قرابة العامين، وجود مشرط طبي في تجويف الصدر بعد العملية، وحينها طلب منه الفريق الطبي إخراج المشرط الذي لم يحدث أي ضرر، مؤكدين أن الفوط والأدوات الجراحية وعدّها مسئولية التمريض، ولكن الالتزام الأخلاقي يستوجب الوقوف بجوار المريض، إلا أن المريض طلب ترضية مالية، وهو ما رضخ له الفريق الطبي لعل الأمر ينتهي، ولكن للأسف تحول الأمر إلى ابتزاز وطلب أموال باهظة، وكان التدخل.
ولفت إلى أنه" تم تكليف مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية، والمستشار القانوني لنقابة أطباء بني سويف، بتولي الدفاع عن الطبيب -الذي ليس له علاقة طبقا للبروتوكولات الطبية سوى التأكد من التمريض بتمام العد، وهو ما حدث- وسار قطار القضية، وكان في محطته قبل النهائية اليوم قضاء محكمة بني سويف الموقرة بتعديل القيد والوصف لقانون 13 لسنة 2025 الخاص بالمسئولية الطبية وإلغاء عقوبة الحبس".
وقال نقيب أطباء بني سويف: " ليعلم أهلنا الأعزاء أن الأطباء لا تمتد أيديهم إلا بكل الخير، وحال وجود خطأ قد يحدث من طبيب أو الفريق الطبي، إنما هو خطأ بشر كُتب علينا جميعا، فرجاء ألا يكون مسارا لابتزاز أو تنكيل بالطبيب حتى تكون العلاقة جيدة وتحافظوا على ثروتكم القومية من الأطباء.
ويبقى دائما مجلس نقابة أطباء بني سويف على العهد، مدافعا ومنافحا عن أطبائه ليعملوا في بيئة آمنة".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك