شنت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة حملة تفتيشية مكثفة وموسعة استهدفت المحلات العامة والمطاعم والكافيهات بنطاق" حي شمال"؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور وليد البرقي، محافظ البحر الأحمر، بتكثيف الرقابة على الأسواق وحماية صحة وسلامة المواطنين، وبناءً على تعليمات اللواء ضياء الدين عبد الحميد، السكرتير العام المساعد والمشرف على أعمال رئيس مدينة الغردقة، لإعادة الانضباط الكامل للشارع والأسواق.
استهدفت الحملة 8 منشآت تجارية وسياحية، وجرت بتنسيق مشترك بين الأجهزة التنفيذية بالمدينة والجهات الرقابية، وبإشراف مباشر من مدير إدارة البيئة بالمدينة والمشرف العام على اللجان.
وشهدت الحملة مشاركة فاعلة من مديرية التموين والتجارة الداخلية.
جهاز حماية المستهلك، ومديرية الطب البيطري، وإدارات البيئة، والتراخيص، والإشغالات بحي شمال، وإدارة السلامة والصحة المهنية، والهيئة القومية لسلامة الغذاء.
أسفرت جهود الحملة المشتركة عن رصد وتوجيه عدد من المخالفات القانونية، شملت تحرير 6 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و5 محاضر لعدم حمل شهادات صحية، ومحضر واحد لعدم الالتزام باشتراطات النظافة العامة.
تم إصدار 8 إنذارات لمنشآت مخالفة؛ لأسباب تنوعت بين إدارة النشاط بدون ترخيص، وعدم وجود رخص إشغال، ونقص الشهادات الصحية لبعض العاملين، وعدم استيفاء الاشتراطات البيئية والفنية المعمول بها، بالإضافة إلى إعدام كمية من المخبوزات والمنتجات الغذائية المصنعة، وذلك بعد ثبوت تغير خواصها الطبيعية والغذائية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك