قناة الغد - آيزنكوت.. جنرال يهدد عرش نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية قناة الجزيرة مباشر - عبر الخريطة التفاعلية.. الجيش الإسرائيلي يعلن سيطرته على مرتفعات علي الطاهر اللبنانية فرانس 24 - الحكم على المعارضة التونسية البارزة سهام بن سدرين بالسجن 25 عاما روسيا اليوم - تحول كبير وحاسم في قضية احتفاظ بولتون بوثائق حساسة تمس الأمن القومي الأمريكي القدس العربي - في أول اتصال منذ الحرب.. الإمارات وإيران تبحثان التطورات الإقليمية روسيا اليوم - وفاة الفنان قادر إنانير أحد أبرز نجوم السينما التركية إثر وعكة صحية مفاجئة قناة الجزيرة مباشر - عاجل | التوصل إلى اتفاق بشأن إعلان نيات في المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية القدس العربي - المغرب: «التجمع الوطني للأحرار» يتبنى خطاب المعارضة في أفق الاستعداد للانتخابات المقبلة روسيا اليوم - سوريا.. المهاجرون الأوزبك يردون ببيان على حملة تهديد وتشهير "خطيرة" ضدهم قناة الغد - طائرة صغيرة تصطدم بأطول مبنى في بكين وتلحق به أضراراً
عامة

أستاذ علوم سياسية: إيران ترفض تسليم اليورانيوم أو خفض التخصيب

الوطن
الوطن منذ 3 ساعات

أكدت الدكتورة أريج جبر، أستاذ العلوم السياسية، أن عدم امتلاك إيران سلاحًا نوويًا يمثل خيارًا إيرانيًا قبل أن يكون استجابة لاشتراطات أمريكية، مشيرةً إلى أنّ طهران تؤكد باستمرار أن تخصيب اليورانيوم يهدف...

أكدت الدكتورة أريج جبر، أستاذ العلوم السياسية، أن عدم امتلاك إيران سلاحًا نوويًا يمثل خيارًا إيرانيًا قبل أن يكون استجابة لاشتراطات أمريكية، مشيرةً إلى أنّ طهران تؤكد باستمرار أن تخصيب اليورانيوم يهدف إلى الأغراض السلمية المرتبطة بالطاقة والاستشفاء، وليس إلى الأغراض العسكرية أو تهديد منطقة الشرق الأوسط.

اليورانيوم الإيراني للأغراض السلميةوأضاف في مداخلة عبر قناة إكسترا نيوز، أنّ الولايات المتحدة سعت إلى استغلال هذه القضية لخدمة مصالحها عبر خلق حالة من المخاوف في المنطقة والترويج للسلاح الأمريكي، متابعة، أن المنشآت النووية الإيرانية كانت تخضع لرقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية قبل حربي فبراير ويونيو 2025، واستمرت عمليات التفتيش بعد ذلك على المنشآت التي لم تتعرض للهجمات، في حين تعتبر إيران منشآت نطنز وفوردو وأصفهان مناطق غير خاضعة للتفتيش أو الوصول الأمريكي.

وواصلت أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أصبحت أداة ضغط على إيران وتعمل بصورة تتوافق مع الضغوط الأمريكية، رغم استمرار طهران في تقديم التسهيلات للوكالة، وهو ما أقر به المدير العام رافائيل غروسي من خلال تأكيده استمرار عمليات التفتيش في محطة بوشهر ومنشآت أخرى.

وأكدت أن تسليم اليورانيوم أو خفض مستويات التخصيب ليس مطروحًا للنقاش سواء في مفاوضات جنيف أو غيرها، وأن إيران تتمسك باستخدام اليورانيوم الذي أنتجته لأغراض مستقبلية سلمية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك