أعلنت المنظمة البحرية الدولية الجمعة أن عملية الاجلاء التي بدأت بتنفيذها عقب توقيع مذكرة التفاهم الأميركي الإيراني، أتاحت إخراج 115 سفينة ونحو 2500 بحار من الخليج عبر مضيق هرمز.
وقال أرسينيو دومينغيز، الأمين العام للمنظمة التابعة للأمم المتحدة، إنه" رغم تعليقنا عمليات الاجلاء بالأمس (بعد هجوم استهدف سفينة)، لا تزال بعض السفن تمر عبر الجزء الجنوبي من مضيق هرمز".
وأضاف أن المنظمة تجري مباحثات مكثفة مع الجهات المعنية لتأمين ممرات آمنة لإجلاء البحارة العالقين، مشيراً إلى وجود نحو 600 سفينة حالياً في منطقة مضيق هرمز بانتظار التحرك.
وأكد دومينغيز، استمرار عمليات إجلاء البحارة العالقين في المنطقة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك