استقبلت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والمونوريل (ECM) روبرت سيلفرمان، رئيس البعثة والقائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر، وقرينته يونغ مي سيلفرمان، خلال استقلالهما قطار المونوريل من محطة التسعين (وان ناينتي) إلى محطة الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لحضور إحدى الفعاليات الرسمية المقامة بوزارة الخارجية.
وقالت الشركة، في بيان اليوم الجمعة، إن مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والمونوريل، أحمد عبد الهادي، قدم خلال الرحلة شرحًا تفصيليًا حول مشروع مونوريل شرق النيل، مستعرضًا مسار الخط والمحطات التي يخدمها، وأحدث الأنظمة التكنولوجية المستخدمة في التشغيل، إلى جانب المزايا البيئية والاقتصادية التي تجعل المونوريل أحد أبرز مشروعات النقل الذكي الحديثة في المنطقة.
وأعرب القائم بالأعمال الأمريكي عن إعجابه بالمستوى الحضاري للمشروع، منوهًا إلى أن تجربة استقلال المونوريل كانت متميزة للغاية، لما يتمتع به من سرعة وكفاءة وراحة، فضلًا عن تطبيقه أعلى معايير الأمان.
وأشار إلى أن المونوريل يمثل نموذجًا متطورًا لوسائل النقل الجماعي الحديثة، مؤكدًا أن ما شاهده يعكس حجم التطور الكبير الذي تشهده مصر في قطاع البنية التحتية والنقل الذكي، لا سيما في العاصمة الإدارية الجديدة.
وأضاف أن هذه الزيارة تؤكد المكانة المتنامية لمشروع المونوريل باعتباره أحد أهم مشروعات النقل الأخضر المستدام في الشرق الأوسط، وواجهة حضارية تعكس رؤية الدولة المصرية نحو بناء منظومة نقل عصرية تواكب أحدث المعايير العالمية، وتخدم أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر المستقبلية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك