أطلقت وزارة الصحة والسكان المصرية، عبر منصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة توعوية جديدة تحت شعار “من غيرها أحسن” للإجابة عن أبرز التساؤلات والمخاوف التي تواجه الراغبين في الإقلاع عن التدخين، وعلى رأسها العلاقة بين ترك السجائر وزيادة الوزن.
أوضحت الوزارة في منشورها التوعوي أن التدخين يتسبب في الأصل في فقدان الشهية لدى المدخنين، مشيرة إلى أن المخاوف المتعلقة بزيادة الوزن بعد الإقلاع عن التدخين تعد من أكثر المخاوف شيوعًا، إلا أنه يمكن التعامل معها طبيًا وسلوكيًا.
عند بداية الإقلاع عن التدخين يمر الجسم بمرحلة مؤقتة تزداد خلالها الشهية لتناول الطعام.
قد تؤدي هذه الزيادة المؤقتة في الشهية إلى اكتساب بعض الوزن الزائد.
رغم احتمالية زيادة الوزن، فإن الأمر يمكن التحكم فيه من خلال تنظيم الوجبات الغذائية واتباع نمط حياة صحي ومتوازن.
وفي إطار حرصها على دعم المواطنين وتوفير المساعدة اللازمة لكل من يرغب في التخلص من هذه العادة، دعت وزارة الصحة والسكان الراغبين في الإقلاع عن التدخين أو الاستفسار عن كيفية إدارة الأعراض الانسحابية إلى التواصل معها للحصول على الدعم والاستشارات اللازمة.
وأكدت الوزارة أن الإقلاع عن التدخين يظل من أهم الخطوات للحفاظ على الصحة والوقاية من العديد من الأمراض، وأن أي تغيرات مؤقتة في الوزن يمكن السيطرة عليها من خلال اتباع الإرشادات الصحية المناسبة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك