قُتل ضابط إسرائيلي برتبة نقيب وأُصيب جندي بجروح طفيفة، فجر الأحد، خلال اشتباك في جنوبي لبنان، في حادثة تأتي بعد يومين فقط من توقيع اتفاق إطار لوقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل برعاية أميركية.
وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنّ النقيب دافيد حزوت (22 عاماً)، وهو قائد فصيل في" الكتيبة 12" التابعة لـ" لواء غولاني"، قُتل خلال" معركة" جنوبي لبنان، مشيراً إلى إصابة جندي آخر بجروح طفيفة ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، من دون الكشف عن ملابسات الاشتباك.
وأفادت" القناة 12" الإسرائيلية، بأنّ الاشتباك وقع في منطقة دير سريان جنوبي لبنان، عندما واجهت قوة من لواء غولاني أحد عناصر" حزب الله" خلال تنفيذ عملية تفتيش في أحد المواقع بالمنطقة.
وأضافت أن القوات الإسرائيلية بدأت عمليات تمشيط واسعة في محيط موقع الاشتباك، بالتزامن مع شن هجمات على أهداف قريبة، مشيرة إلى أن عملية ملاحقة العنصر لا تزال مستمرة.
ارتفاع عدد قتلى الجيش الإسرائيليوبمقتل" حزوت"، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي المعلن منذ بدء العمليات العسكرية ضد إيران ولبنان، في 28 شباط الماضي، إلى 32 قتيلاً، وفق المعطيات الإسرائيلية.
ويأتي هذا التطور في ظل استمرار التوتر على الحدود الجنوبية للبنان، رغم توقيع اتفاق إطار برعاية أميركية، مساء الجمعة، ينص على انسحاب إسرائيلي متسلسل من الأراضي اللبنانية، يبدأ بمنطقتين تجريبيتين لم يُكشف عنهما.
ولا يحدد الاتفاق جدولاً زمنياً للانسحاب الكامل، في حين يربط تنفيذ مراحله بتولي الجيش اللبناني المسؤولية الأمنية الكاملة في المناطق التي تنسحب منها القوات الإسرائيلية، ونزع سلاح جميع الجماعات المسلحة غير التابعة للدولة.
ورفض" حزب الله" اللبناني هذا الشرط، معتبراً أن ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع سلاحه" تجاوز للخطوط الحمراء".
ومنذ 2 آذار 2026، تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية في لبنان، والتي أسفرت، وفق وزارة الصحة اللبنانية، عن مقتل 4246 شخصاً وإصابة 12190 آخرين، إضافة إلى نزوح أكثر من مليون شخص.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك