تُطلق مديرية الشؤون الصحية بقنا حملة للتبرع بالدم على مستوى المحافظة، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، وذلك بهدف نشر ثقافة التبرع الطوعي، ودعم أرصدة بنوك الدم، وتوفير الإحتياجات اللازمة للمرضى والمصابين والحالات الحرجة.
وأشار الدكتور أحمد صادق، كيل الوزارة بقنا، إلي أنه من المقرر تنفيذ الحملة غدا الإثنين من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء داخل مستشفى قنا العام، ومستشفى نجع حمادي العام، ومستشفى قوص المركزي، ومستشفى أبو تشت المركزي، ومستشفى دشنا المركزي، بما يتيح الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للمشاركة في هذا العمل الإنساني.
وتأتي أهمية هذه الحملة في دعم مخزون بنوك الدم بمختلف الفصائل، بما يضمن توافر وحدات الدم ومشتقاته بصورة مستمرة لتلبية إحتياجات المرضى، خاصة مرضى العمليات الجراحية، والحوادث، والحالات الحرجة، ومرضى الأورام وأمراض الدم.
إلى جانب سرعة الاستجابة للحالات الطارئة التي تتطلب نقل الدم بشكل عاجل، وهو ما يعزز جاهزية المستشفيات لتقديم الرعاية الطبية في الوقت المناسب.
وتُنظم الحملة في المحافظة بالتعاون مع المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية، ومؤسسة مصر الخير، وجمعية رسالة، وصناع الحياة، في إطار تعزيز المشاركة المجتمعية ونشر الوعي بأهمية التبرع المنتظم بالدم، لما يمثله من ركيزة أساسية في دعم المنظومة الصحية وإنقاذ حياة المرضى.
وأكد وكيل الوزارة أن تنظيم هذه الحملة يأتي إحتفاءاً باليوم العالمي للتبرع بالدم، وتجسيداً لقيم التكافل والعطاء، مشيراً إلى أن كل وحدة دم يتم التبرع بها قد تسهم في إنقاذ حياة أكثر من مريض، داعياً أبناء محافظة قنا إلى المشاركة الفاعلة في الحملة والمساهمة في دعم أرصدة بنوك الدم.
وأوضح أن جميع المستشفيات المشاركة أنهت استعداداتها لاستقبال المتبرعين، مع توفير الفرق الطبية المدربة والإلتزام الكامل بمعايير الجودة ومكافحة العدوى.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك