أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن هناك بوادر تحسن في حركة الملاحة عبر الممرات البحرية الدولية المرتبطة بقناة السويس، في ظل التطورات الإقليمية الأخيرة.
اضطرابات في الممرات الملاحيةوأوضح «ربيع»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، عبر شاشة «الحياة»، اليوم الأحد، أنه في أعقاب الاتفاق بين إيران والولايات المتحدة، بدأت السفن في العودة للمرور عبر مضيق هرمز، مع استمرار بعض التحديات، إلا أن هناك تفاهمات بشأن استمرار العبور دون فرض رسوم تأمين إضافية أو حدوث اضطرابات في الممرات الملاحية بمضيق هرمز أو باب المندب.
وأضاف أن هذه التطورات انعكست بشكل إيجابي على حركة الملاحة، حيث بدأت بعض السفن في العودة لاستخدام مساراتها الطبيعية عبر باب المندب وقناة السويس بدلًا من تغيير مساراتها المعتادة.
وشدد الفريق أسامة ربيع، على أن تحسن الأوضاع الإقليمية من شأنه أن ينعكس بشكل مباشر على زيادة معدلات عبور السفن وتحسن حركة الملاحة الدولية خلال الفترة المقبلة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك