استقال هيونج ميونج بو، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، من منصبه، وذلك بعدما دعا رئيس بلاده إلى مزيد من التحليل في أسباب خروج الفريق من دور المجموعات بكأس العالم.
وأعلن هونج استقالته من منصبه، حسبما ذكرت وكالة أنباء" يونهاب" الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، وذلك بعدما جمع ثلاث نقاط في البطولة التي أقيمت في أمريكا والمكسيك وكندا، وذلك على خلاف التوقعات، وكان هونج قد فشل أيضا في بلوغ الدور الثاني في نسخة عام 2014 في ولايته الأولى كمدرب.
وتحدث الرئيس الكوري الجنوبي، لي جاي ميونج، عبر منصة" إكس" للتواصل الاجتماعي، قائلا إن عدم بلوغ مرحلة خروج المغلوب يعد أمرا يدعو للسخرية.
وأضاف: " هذا الفشل في نهائيات كأس العالم، والذي صدم الجماهير الكورية، يعد فشلا للمنظومة والأفراد".
وكان منتخب كوريا الجنوبية، رابع مونديال 2002، قد وقع في مجموعة تبدو سهلة نظريا في كأس العالم بنظامها الجديد.
وتواجد المنتخب الكوري الجنوبي في المجموعة الأولى مع المكسيك، أحد المضيفين، وجنوب أفريقيا والتشيك.
وبعد الفوز في الجولة الأولى على التشيك 2/1، خسر الفريق أمام المكسيك ثم بشكل مفاجئ أمام جنوب أفريقيا، ولم تكن النقاط الثلاث كافية للتأهل كواحد من أفضل أصحاب المركز الثالث في نهاية دور المجموعات أمس السبت.
وقال رئيس كوريا الجنوبية: " بما أنه يتم إنفاق مبالغ طائلة من أموال دافعي الضرائب ومن موارد الدولة، أطلب من وزير الثقافة والرياضة والسياحة تحليل هذا الموقف وسببه ودراسة التدابير اللازمة لتفادي حدوثه في المستقبل".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك