قناة القاهرة الإخبارية - نشرة أخبار التاسعة مساءً من القاهرة الإخبارية الجزيرة نت - تقديرات إسرائيلية: حماس باقية في غزة وخطط إقصائها غير واقعية الجزيرة نت - فصائل فلسطينية تطالب الرئيس محمود عباس باجتماع عاجل وبالتراجع عن آلية الانتخابات قناة الجزيرة مباشر - سياق الحدث | مصير المفاوضات الأمريكية الإيرانية وسط تصاعد التوترات الإقليمية روسيا اليوم - صحيفة: الأمريكيون تركوا أطنانا من النفايات الخطرة بقواعدهم في غرينلاند قناة التليفزيون العربي - وزير الخارجية العراقي يوجه دعوة عاجلة لدول المنطقة ويقدم مقترحا جديدا Independent عربية - تفاصيل فجر الاعتقالات في المنطقة الخضراء ببغداد روسيا اليوم - "وول ستريت جورنال": تعليق المفاوضات بين واشنطن وطهران بعد تبادل الضربات روسيا اليوم - سوريا.. أهالي عابدين يغلقون الطرق بالحجارة لمنع توغل القوات الإسرائيلية Independent عربية - مقتل 5 عرب في إسرائيل بانفجارين وإطلاق نار
عامة

"التنمية الصناعية" وأجهزة المدن تقود حملة موسعة لسحب الأراضي والوحدات الصناعية من المستثمرين غير الجادين

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، برئاسة الدكتورة ناهد يوسف عن بدء حملة موسعة وشاملة لسحب قطع الأراضي والوحدات الصناعية المخصصة التي ثبت عدم جدية أصحابها ولم يتم تشغيلها، بعد استنفاد كافة المهل وا...

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، برئاسة الدكتورة ناهد يوسف عن بدء حملة موسعة وشاملة لسحب قطع الأراضي والوحدات الصناعية المخصصة التي ثبت عدم جدية أصحابها ولم يتم تشغيلها، بعد استنفاد كافة المهل والتيسيرات الممنوحة وذلك بداية من اليوم الأحد تمهيدا لإعادة طرحها مرة أخرى لمستثمرين جادين من خلال لجنة مشتركة برئاسة المهندس حازم عنان نائب رئيس الهيئة وتضم ممثلين عن جهات الولاية.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، لمنع الاتجار بالأراضي الصناعية وحماية موارد الدولة، وسرعة سحب فعلى للأراضي والوحدات الصناعية من المستثمرين الحاصلين عليها ولم يثبتوا جدية.

وأكدت ناهد يوسف أن هذا الإجراء يأتي إعمالاً للقانون، وبناءً على تقارير معاينات ميدانية شاملة وحصر دقيق للأراضي المخصصة، فيما يخص المشروعات التى تبين تجاوزها للبرنامج الزمني المعتمد دون البدء في التنفيذ، و​عدم إثبات الجدية على قطع الأراضي المتقاعسة عن الإنشاء أو التشغيل، فضلا عن ​استنفاد جميع المهل الإضافية والاستثنائية التي منحتها الدولة مسبقاً للمستثمرين لتوفيق أوضاعهم.

وقامت اللجنة المشتركة برئاسة المهندس حازم عنان نائب رئيس الهيئة صباح اليوم بسحب عدد من قطع الأراضي الصناعية غير المستغلة، في كل من مدينة العاشر من رمضان، بمشاركة المهندس علاء عبداللاه رئيس جهاز المدينة، ومدينة بدر بمشاركة ممثلى الجهاز بالمدينة، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية.

وأوضحت رئيس الهيئة أن هذه الحملة تأتي في إطار برنامج زمني مكثف وخطة مرحلية عاجلة تحت إشراف وتوجيهات مباشرة من وزير الصناعة، تم إعدادها لتشمل عموم المناطق الصناعية في كافة محافظات الجمهورية على اختلاف ولاياتها.

وأفادت رئيس الهيئة أن المرحلة المقبلة ستشهد إجراءات حاسمة تجاه الأراضى الصناعية غير المستغلة، وأن الأولوية ستكون دائماً للمستثمر الجاد، مؤكدة في هذا السياق ان وزارة الصناعة حريصة على مواصلة تقديم كافة التيسيرات وأوجه الدعم للمستثمر الجاد، مع استمرار الجولات التفقدية والميدانية المباشرة لمتابعة الموقف التنفيذي على أرض الواقع بكافة المناطق الصناعية.

​.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك