تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، في الأسبوع الثالث من شهر يونيو الجاري، من انتزاع نحو ألف و 779 لغماً زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية في مناطق مختلفة.
وأوضح مشروع" مسام" في بيان صادر عنه تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الألغام التي تم نزعها شملت 257 لغماً مضاداً للدبابات، و 151 لغماً مضاداً للأفراد، وألف و 292 ذخيرة غير منفجرة، و 79 عبوة ناسفة، موزعة على محافظة عدن، ومديرية حيس في محافظة الحديدة، ومديرية المكلا في محافظة حضرموت، ومديرية ميدي في محافظة حجة، ومديرية الوادي في محافظة مأرب، ومحافظة شبوة ومحافظة تعز.
ووفقاً للبيان، فان عدد الألغام المنزوعة منذ بدء شهر يونيو حتى الآن ارتفع إلى 4 آلاف و 622 لغماً، فيما ارتفع عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع" مسام" حتى الآن إلى 568 ألفاً و 961 لغماً، بعد أن زُرعت عشوائيًّا في مختلف الأراضي اليمنية لحصد الأرواح البريئة من الأطفال والنساء وكبار السن، وزرع الخوف في قلوب الآمنين.
وزير المياه والبيئة يبحث مع منظمة الهجرة الدولية تعزيز التعاون ودعم مشاريع المياه" مسام" ينتزع ألف و 779 لغماً حوثياً بالأسبوع الثالث من يونيو الجاريوزير الصناعة يشدد على حماية قطاع الذهب من مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهابمحافظ شبوة يؤكد أهمية تضافر الجهود الوطنية والدولية لمواجهة ظاهرة توافد المهاجرين الأفارقةاللجنة المشتركة تطلع على سير عمل فرع البنك المركزي بمأربالسفير الارياني يؤكد أهمية الدبلوماسية الثقافية في تعزيز الحوار بين الشعوبمحافظ عدن يبحث مع ممثلي (الأوتشا) التدخلات الإنسانية وتعزيز المشاريع المستدامةوزير الصحة يدشّن المرحلة الثانية من مشروع القسائم الصحيةوزارة المالية تجدد تأكيدها المضي بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية ومحاربة التهريبمحافظ شبوة يشيد بمستوى سير امتحانات شهادة الثانوية العامة بالمحافظة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك