يصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بعد قليل، إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد في زيارة رسمية، لبحث مستجدات المفاوضات الأمريكية الإيرانية بوساطة باكستانية، بهدف بحث المساعي الدبلوماسية الجارية والتهدئة في المنطقة، وتتزامن مع جولة وفد إيراني رفيع المستوى في سلطنة عُمان لإجراء محادثات بشأن التطورات الإقليمية.
وأوضحت قناة «جيو» الباكستاية أنّ حبيب الله عباسي مدير العلاقات العامة بمكتب الرئيس الإيراني تحدث عن أهداف الزيارة ومنها التعبير عن الامتنان لجهود الوساطة التي أجراها رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف بين إيران والولايات المتحدة.
وأصدرت وزارة الخارجية الباكستانية بيانا أكدته فيه أنّ وفدا رفيع المستوى سيصاحب بزشكيان في الزيارة، على أن يلتقي بزشكيان خلال الزيارة، الرئيس آصف على زارداري، كما سيجرى مباحثات مع رئيس الوزراء شهباز شريف.
الزيارة تأتي تلبية لدعوة رئيس الوزراء شهباز شريف، وأعلنت باكستان إجراءات استثنائية لاستقبال الرئيس الإيراني، ومنها إغلاق الطرق المؤدية إلى المنطقة الخضراء في العاصمة التي توجد فيها المباني والمكاتب المهمة، مثل القصر الرئاسي، ومكتب رئيس الوزراء، والبرلمان، وغيرها، كما طلبت الحكومة من جميع الموظفين والعاملين في الوزارات الموجودة في المنطقة ألا يحضروا إلى مراكز أعمالهم اليوم، وأن يعملوا من منازلهم عن بعد، بسبب منع الدخول إلى المنطقة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك