تسلمت وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية الليبية 21 مواطنا كانوا موقوفين لدى السلطات في جمهورية النيجر، في إطار التعاون والتنسيق بين البلدين.
وأفادت الوزارة بأن المواطنين قد أعيدوا إلى الأراضي الليبية عبر القنوات المختصة، تمهيدا لاستكمال الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، تنفيذا للاتفاقيات الثنائية، مثمنة في الوقت ذاته دور السلطات النيجرية وتعاونها الإيجابي الذي يسر إنجاز عملية التسليم.
وتأتي هذه الخطوة في ظل الزخم الذي تشهده العلاقات بين طرابلس ونيامي، حيث تلتها زيارة رئيس وزراء النيجر للعاصمة الليبية ولقاؤه رئيس حكومة الوحدة الوطنية، والتي تناولت المباحثات خلالها تعزيز الشراكة في المجالات الأمنية والاقتصادية، والتركيز على ملفات الهجرة وأمن الحدود ومكافحة الجريمة العابرة للحدود، فضلا عن تسهيل عودة المواطنين ومعالجة أوضاعهم القانونية بما يخدم المصالح المشتركة.
بيان ليبي بشأن الهجوم على معبر التومي الحدودي مع النيجرأصدرت رئاسة الأركان العامة بالقوات المسلحة الليبية، اليوم السبت أول بيان رسمي توضح فيه ملابسات الهجوم الذي استهدف معبر التومي الحدودي مع دولة النيجر.
الجيش الليبي يعتقل قائد المعارضة بالنيجر في عملية نوعية بالقطرونأكدت شعبة الإعلام الحربي بالقيادة العامة للجيش الليبي، أنها نفذت عملية نوعية بمنطقة القطرون، أسفرت عن إلقاء القبض على قائد المعارضة في جمهورية النيجر، المدعو محمود صالح.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك