واصلت مديرية الطب البيطري بمحافظة الإسماعيلية تنفيذ فعاليات الحملة الاستثنائية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية بجميع مراكز المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء نبيل حسب الله محافظ الإسماعيلية، وتحت إشراف الدكتور حامد الأقنص رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.
وقال الدكتور زكريا هاشم، مدير مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية، إن الحملة التي انطلقت في 28 أبريل 2026 واستمرت حتى 18 يونيو الجاري، نجحت في تحصين 47 ألفًا و37 رأسًا من الأبقار والجاموس بنسبة بلغت 99.
81% من المستهدف، إلى جانب تحصين 12 ألفًا و397 رأسًا من الأغنام والماعز بنسبة 103.
48% من المستهدف.
وأشار إلى استمرار أعمال التحصين بمختلف مراكز المحافظة لحماية الثروة الحيوانية والحد من انتشار الأمراض الوبائية، مؤكدًا أن الحملة تأتي ضمن جهود وزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية لدعم المربين والحفاظ على صحة وإنتاجية الحيوانات.
وناشدت مديرية الطب البيطري أصحاب الماشية التعاون مع فرق التحصين والاستفادة من خدمات الحملة حفاظًا على الثروة الحيوانية، تحت شعار: " حصّن ماشيتك.
واحمِ ثروتك".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك