قناة الجزيرة مباشر - أكاديمي كويتي: بناء الثقة الخليجية الإيرانية يتطلب أفعالا حقيقية لا اتفاقيات قناة التليفزيون العربي - موجة حر كبرى تجتاح أوروبا وتسجيل حالات وفيات يجبر السلطات على إجراءات استثنائية قناة القاهرة الإخبارية - هل تنجح واشنطن وطهران في فك عقدة الأصول المجمدة والملف النووي؟ وكالة سبوتنيك - بوتين يهنئ "روسيا سيغودنيا" المجموعة الأم لوكالة "سبوتنيك" بالذكرى الـ85 لتأسيس "سوفينفورمبورو" سكاي نيوز عربية - دبلوماسيون أوروبيون يقترحون مهمة لتدريب القوات اللبنانية Euronews عــربي - المعرض الوطني للصور يزيل عملا فنيا بعد جدل حول إرث تشرشل الجزيرة نت - أنقرة تلاحق خلايا تنظيم الدولة قبل قمة الناتو CNN بالعربية - مسؤول إيراني: التفتيش الأممي على مواقعنا النووية يُحسم في إطار اتفاق نهائي مع واشنطن العربية نت - هجوم إلكتروني يربك خدمات بنوك إيرانية وشبكات دفع الوقود الجزيرة نت - الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا وبن غفير يتباهى بهدم المنازل بالضفة
عامة

وزير الدفاع الإسرائيلي: لن ننسحب من المنطقة الأمنية في لبنان وسوريا

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس إن إسرائيل لن ننسحب من المنطقة الأمنية في لبنان، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.وفي السياق أكد الرئيس اللبناني جوزاف عون أن المفاوضات الجارية بين لبنان وإسرائي...

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس إن إسرائيل لن ننسحب من المنطقة الأمنية في لبنان، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وفي السياق أكد الرئيس اللبناني جوزاف عون أن المفاوضات الجارية بين لبنان وإسرائيل في العاصمة الأمريكية واشنطن لا تزال مستمرة، مشددًا على أن هذا المسار التفاوضي منفصل عن نتائج الاجتماعات التي عُقدت في سويسرا، الأسبوع الماضي، بين الولايات المتحدة وإيران، والتي جرت بمتابعة قطرية وباكستانية، حسب ما جاء في بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية.

وأوضح أن العمل يتركز حاليًا على تثبيت وقف إطلاق النار في جنوب لبنان، تمهيدًا لانسحاب القوات الإسرائيلية، وانتشار الجيش اللبناني في المناطق الجنوبية، وعودة الأهالي إلى قراهم، وإطلاق سراح الأسرى، إلى جانب بدء عملية إعادة الإعمار.

وأشار الرئيس اللبناني إلى أن ملف تحديد ما يُعرف بـ" المناطق النموذجية" لا يزال قيد البحث والنقاش، بانتظار موافقة الجانب الإسرائيلي على الآلية المطروحة.

وفي وقت سابق بحثت لبنان وإسرائيل مشروعًا تجريبيًا مدعومًا من الولايات المتحدة، تُسلِّم بموجبه القوات الإسرائيلية السيطرة على بعض الأراضي في جنوب لبنان إلى القوات المسلحة اللبنانية.

وبدأ لبنان جولة جديدة من المحادثات مع إسرائيل في واشنطن، أمس الثلاثاء، وسط عزمه المضي قدمًا في المفاوضات المباشرة، حتى وإن بدا أن قرار طهران إدراج الملف اللبناني ضِمن مفاوضاتها مع الولايات المتحدة يلقي بظلاله على هذه الجولة.

ويُصرُّ مسؤولون لبنانيون على أن المفاوضات المباشرة مع إسرائيل هي السبيل الوحيد لإنهاء الحرب التي تدور رحاها منذ الثاني من مارس، عندما أطلقت جماعة حزب الله صواريخ وطائرات مُسيّرة على إسرائيل دعمًا لإيران، مما أدى إلى شن هجمات جوية وبرية إسرائيلية أدت إلى مقتل أكثر من 4000 شخص في لبنان.

لكن أربع جولات من المحادثات اللبنانية الإسرائيلية منذ أبريل، لم تُفضِ إلى التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك