فرانس 24 - موجة الحر تشتد في أوروبا وأول انقطاع كبير للكهرباء في فرنسا قناة الغد - استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة الغربية Independent عربية - هل تؤثر الاعتراضات في إيران على مسار التفاوض مع الولايات المتحدة؟ روسيا اليوم - الليرة السورية تواصل التعافي أمام الدولار الأمريكي فرانس 24 - ناشطون من أسطول غزة يروون ممارسات إسرائيلية "قاسية وسادية" يحقق فيها القضاء روسيا اليوم - يديعوت أحرنوت: نتنياهو يعقد اجتماعا أمنيا طارئا بشأن الرئيس السوري أحمد الشرع قناة الغد - روبيو: لا رسوم بمضيق هرمز واستئناف مفاوضات إيران في سويسرا 29 يونيو الجزيرة نت - دبلوماسي إيراني يرد على غروسي: لا تفتيش نوويا قبل الاتفاق النهائي التلفزيون العربي - عزلة اختيارية.. كيف أعادت سماعات الأذن صياغة علاقتنا بالشارع والمدينة؟ سكاي نيوز عربية - الزيدي لا يرى مبررا لأي جماعة مسلحة بعد الانسحاب الأميركي
عامة

كاتس: إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت أمريكا ذلك

القاهرة الإخبارية
1

رفض وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الانسحاب من جنوب لبنان، قائلًا إن الجيش الإسرائيلي سيواصل وجوده في المنطقة حتى حال وجود طلب أمريكي بذلك.وأضاف كاتس، خلال مؤتمر مركز الحكم المحلي، أن" الجيش ا...

رفض وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الانسحاب من جنوب لبنان، قائلًا إن الجيش الإسرائيلي سيواصل وجوده في المنطقة حتى حال وجود طلب أمريكي بذلك.

وأضاف كاتس، خلال مؤتمر مركز الحكم المحلي، أن" الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان حتى لو كان هناك طلب أمريكي"، مشددًا على تمسك بلاده بما وصفه بـ" المفهوم الأمني" القائم على إبقاء القوات الإسرائيلية في المناطق التي تعتبرها ضرورية لأمنها، حسبما ذكرت صحيفة" يديعوت أحرونوت".

وتابع: " لن نغادر المنطقة الأمنية في سوريا ولبنان.

هذا هو المفهوم الأمني الذي نعتمده، وإسرائيل ترى ضرورة وجود قواتها في مواجهة ما تعتبره تهديدات أمنية مباشرة".

وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي: " يجب أن يكون الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان لحماية المستوطنات من داخل المنطقة نفسها"، حسب تعبيره، مضيفًا: " الجنود في الداخل، والسكان في الخارج، لن ننسحب".

وتأتي تصريحات كاتس في وقت تؤكد فيه الحكومة اللبنانية أن هدفها الأساسي من المفاوضات الجارية تحقيق انسحاب إسرائيلي كامل من الأراضي اللبنانية، ورفض بقاء أي نقاط عسكرية إسرائيلية داخل البلاد، إذ قال رئيس الوزراء اللبناني نواف سلام، إن هدف بلاده الأساسي من المفاوضات الجارية، تحقيق الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية، مشددًا على أن بيروت دخلت مسار التفاوض في واشنطن باعتباره" الطريق الأقل كلفة على لبنان".

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك