بحث أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف مع حاكمة طوكيو السيدة يوريكو كويكي، مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين الرياض وطوكيو في التحول الرقمي وتطوير المدن الذكية، وذلك خلال اجتماع عُقد عبر الاتصال المرئي بمشاركة عدد من المسؤولين من الجانبين السعودي والياباني.
واستعرض الجانبان خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات المرتبطة بالتحول الرقمي وتطبيقاته في إدارة المدن، إلى جانب مناقشة مجالات المدن الذكية والذكاء الاصطناعي والبيانات، وتبادل الخبرات حول أبرز التحديات والفرص المرتبطة بالتحول الرقمي ودوره في تطوير الخدمات الحضرية ورفع كفاءة إدارة المدن.
كما تناول الاجتماع فرص التعاون في تبادل المعرفة والخبرات الفنية، والاستفادة من التجارب الدولية الرائدة في تطوير الخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة، إلى جانب توظيف التقنيات الحديثة لدعم أعمال المدن وتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للسكان.
وأكد الجانبان أهمية استمرار التواصل بين فرق العمل المختصة، واستكشاف فرص التعاون المشترك في المجالات ذات الاهتمام المتبادل، بما يسهم في تعزيز العلاقات بين الرياض وطوكيو، ويدعم تبادل الخبرات والمعارف بين المدينتين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك