Independent عربية - محادثات خليجية - إيرانية محتملة لاستعادة استقرار العلاقات قناة التليفزيون العربي - تغير في الخطاب الإسرائيلي.. هل تخلى نتنياهو عن مطلب نزع سلاح حزب الله؟ وكالة الأناضول - روبيو: جولة جديدة من المباحثات الفنية بين واشنطن وطهران نهاية يونيو روسيا اليوم - وزارة الصحة الإسرائيلية في حالة صدمة: سرقة طحينة ملوثة بالسالمونيلا كانت مخصصة للإتلاف قناة الجزيرة مباشر - ترمب وتحديد أوجه إنفاق الأموال الإيرانية المجمدة القدس العربي - استطلاع: آيزنكوت يتقدم على نتنياهو والمعارضة التقليدية تتراجع قناة الشرق للأخبار - المليارديرأيمن أصفري.. ابن الطبيب المعارض الذي شهد على سقوط الأسد وكالة الأناضول - العراق يكتشف مسلة أثرية تخلد منجزات الملك "آشور بانيبال" قناة الغد - الانسحاب المحدود من جنوب لبنان.. هل يعمق الشرخ السياسي داخل إسرائيل؟ العربية نت - الصحة العالمية تحذر: الحر الشديد تهديد متزايد ومميت
عامة

الزيدي: العلاقة مع واشنطن ستتحول إلى شراكة اقتصادية والفصائل بدأت تسليم سلاحها

رووداو عربية
رووداو عربية منذ ساعتين

أكد رئيس الوزراء العراقي علي فالح الزيدي، أن العلاقة بين العراق والولايات المتحدة ستتحول من الطابع العسكري إلى شراكة اقتصادية، فيما أشار إلى أن معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها إلى الدولة.وقال...

أكد رئيس الوزراء العراقي علي فالح الزيدي، أن العلاقة بين العراق والولايات المتحدة ستتحول من الطابع العسكري إلى شراكة اقتصادية، فيما أشار إلى أن معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها إلى الدولة.

وقال الزيدي في تصريحات اليوم الأربعاء (24 حزيران 2026)، أثناء لقائه بعدد من قادة الفصائل المسلحة إن" العلاقة مع الولايات المتحدة ستتحول من علاقة عسكرية إلى شراكة اقتصادية"، مبيناً أن" معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها للدولة".

وأضاف أن" انسحاب جميع القوات الأميركية من العراق سيُنهي أي مبرر أو حاجة لوجود أي مقاومة داخل البلاد"، مؤكداً أن" الدولة ماضية في تعزيز سيادتها وحصر السلاح بيد المؤسسات الرسمية".

وفي ملف مكافحة الفساد، شدد رئيس الوزراء على أن" محاربة الفساد تأتي على رأس أولوياته"، لافتاً إلى أنه" بدأ بالفعل اتخاذ إجراءات في جميع الوزارات والدوائر الحكومية بهدف تجفيف منابع الفساد وملاحقة المتورطين فيه".

وفي الشأن النفطي، دعا الزيدي منظمة أوبك إلى إعادة النظر في مستويات إنتاج العراق، مؤكداً أن بغداد تريد زيادة إنتاجها النفطي بما يتناسب مع قدراتها الإنتاجية وعدد سكانها، وبما ينسجم مع مصالحها الاقتصادية وخططها التنموية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك