قال المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن التراجعات الحالية التي تشهدها أسواق الذهب تمثل فرصة قوية ومواتية للشراء وليس للبيع، لافتاً إلى أن المتغيرات الاقتصادية والجيوسياسية الراهنة تركت ظلالها على حركة المعدن الثمين على الصعيدين المحلي والعالمي.
وأضاف ميلاد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج" على مسؤوليتي" المذاع على فضائية" صدى البلد"، أن الأسعار العالمية للمعدن الأصفر كانت قد سجلت ذروة تاريخية غير مسبوقة في يناير الماضي باقترابها من حاجز 5600 دولار، قبل أن ترتد هبوطاً إلى مستويات متراجعة بشكل ملحوظ.
وأوضح رئيس الشعبة أن العوامل المؤثرة في تسعير الذهب غالباً ما تكون ذات طابع مؤقت، واصفاً عام 2026 بأنه" عام التقلبات الحادة" نظراً لما يشهده من قفزات عنيفة تليها انخفاضات كبرى، ومشيراً إلى أن إجمالي خسائر المعدن عالمياً تقترب من 7% منذ مطلع العام الجاري.
وذكر أن سعر الجنيه الذهب تراجع ليسجل 45.
6 ألف جنيه بعد أن كان قد اقترب من حاجز 60 ألف جنيه في يناير 2026، موجهاً النصيحة للمواطنين باقتناء الذهب في الوقت الراهن والاحتفاظ به كاستثمار طويل الأجل يمتد لعام أو عامين، مؤكداً أن الأسواق تشهد إقبالاً محلياً كبيراً، وأن الذهب سيرتفع مجدداً وتتغير الموازين ليعاود الصعود.
أحمد موسى ينفي شائعة تلوث المياه وانتشار الألتهاب السحائي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك