أكد رئيس الوزراء العراقي علي فالح الزيدي، اليوم الأربعاء، أن العلاقة بين بلاده والولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.
وأوضح" الزيدي" في تصريحات نقلتها عنه وكالة الأنباء العراقية" واع"، أن العراق طلب من منظمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك)" زيادة إنتاجنا النفطي بما يتناسب وقدرات العراق النفطية وعدد سكانه".
وشدد، على أنه لا توجد حاجة لبقاء" المقاومة" بعد انسحاب القوات الأمريكية، مشيرًا إلى أن معظم الفصائل المسلحة بدأت بالفعل تسليم سلاحها للدولة.
وجدد رئيس الوزراء العراقي التأكيد أنه بعد انسحاب جميع القوات الأمريكية لن يكون هناك أي مبرر أو حاجة لأي مقاومة في العراق.
وكشف الزيدي عن محاربة الفساد أولوية أولى بالنسبة له، مشيرًا إلى أنه بدأ بالفعل إجراءات في كل وزارة ودائرة لتجفيف منابع الفساد.
يأتي حديث رئيس الوزراء العراقي علي فالح الزيدي في ظل مرحلة سياسية جديدة تشهدها العراق بعد توليه رئاسة الحكومة في مايو الماضي خلفًا لمحمد شياع السوداني، حيث تعهّد منذ الأيام الأولى لحكومته بإعطاء أولوية لملفي مكافحة الفساد وحصر السلاح بيد الدولة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك