يعتقد البعض خطأً إمكانية الاحتفاظ بعدادات الكهرباء القديم بعد الهدم وإعادة تركيبه في المبنى الجديد، وهذا يعرض صاحب العقار فورًا لتهمة سرقة التيار الكهربائي وإلغاء التعاقد نهائيًا.
خطوات التعامل مع عدادات الكهرباء بعد الهدم وإعادة التركيبوأكدت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك عدد من الخطوات القانونية السليمة التي يجب علي المواطنين القيام بها في مجالات هدم وإعادة بناء العقارات مرة أخرى وهي كالتالي:• طلب رفع وتصفية: يتقدم المالك للهندسة التابع لها بطلب رفع العداد القديم قبل الشروع في أعمال الهدم، وتقوم الشركة بتصفية الحساب وإصدار شهادة سداد.
• المعاينة البعدية: بعد إتمام البناء الجديد، تتم معاينة الموقع لمطابقة المساحة الأفقية والحدود القديمة، وإذا التزم المالك بنفس المساحة وصعد بأدوار جديدة، يتم احتساب قيمة مستحدثة عنها فقط، أما إذا زادت المساحة الأفقية (المبنى أصبح أوسع أرضيًا)، تطلب الشركة موافقة الوحدة المحلية والحي على التعديلات الجديدة.
• المدة القانونية: تمنح شركات الكهرباء المالك مهلة قدرها 6 أشهر كحد أقصى من تاريخ التصفية لإعادة التوصيل، وإلا يتم تحويل العداد إلى المخازن وإلغاء الملف.
وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قدمت عدة نصائح للمواطنين للترشيد في فاتورة الكهرباء أثناء استخدام أجهزة التكييف:

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك