إغلاق مطعم للمشاوي والمندي لإعداد الأغذية في ظروف غير صحيةأعلنت وزارة البلدية عن إغلاق مطعم لمخالفة قانون تنظيم الأغذية الآدمية رقم 8 لسنة 1990 بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية المعدل بالقانون رقم 4 لسنة 2014.
وأصدرت بلدية الوكرة قراراُ إدارياً بإغلاق أحد المطاعم إغلاقاً كلياً لمدة 7 أيام لأن الأغذية أعدت في ظروف غير صحية، مشيرة في قرار الإغلاق الإداري الخاص بالمنشأة الغذائية أن السبب هو حفظ المواد الغذائية في ظروف غير صحية.
وبيّنت في قرار الإغلاق المنشور بحسب الرابط المخصص للمنشآت الغذائية المخالفة بموقع وزارة البلدية، أن الأغذية تعتبر فاسدة أو تالفة أو غير صالحة للاستهلاك إذا كان قد جرى إعدادها أو تحضيرها أو حفظها في ظروف أو بطرق غير صحية.
مما يُعد مخالفة لأحكام القانون المذكور.
ويلزم المخالف بمصاريف الإغلاق.
ويرجع تحديد مدة الإغلاق إلى تقدير مدير البلدية المختص حسب نوع وجسامة المخالفة كما قررها القانون، حيث أن مدة الإغلاق لا تتجاوز 60 يوماً في المرة الواحدة، وتتعدد الإغلاقات بتكرار المخالفات، ولا يجوز فتح المحل المغلق أو مباشرة النشاط أو عمل صيانة طوال فترة الإغلاق، ومخالفة ذلك يترتب عليه مسؤولية جنائية.
للاطلاع على قائمة المؤسسات الغذائية المخالفة المغلقة:https: //www.
mm.
gov.
qa/webcenter/portal/MM/ClosedResturantList.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك