شهدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، مساء اليوم، فعاليات الاحتفالية التي أقامتها وزارة الخارجية المصرية بمرور 200 عام على تأسيسها، بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة، والتي شهدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من السادة الوزراء والسفراء وكبار المسئوليين والشخصيات العامة وممثلي المنظمات الاقليمية والدولية، وبحضور الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج.
تعزيز مكانة الدولة الإقليميةوتقدمت وزيرة التنمية المحلية والبيئة، بخالص التهنئة إلى وزارة الخارجية المصرية وجميع الدبلوماسيين المصريين بمناسبة مرور 200 عام على تأسيسها، مشيرة إلى أن تلك المؤسسة الوطنية العريقة، شكلت على مدار قرنين من الزمان، أحد أهم أركان الدولة المصرية وأدواتها الفاعلة في تعزيز مكانتها الإقليمية والدولية.
وأشارت إلى أن الدبلوماسية المصرية كانت وستظل نموذجًا يحتذى به في الدفاع عن المصالح الوطنية للدولة المصرية، وترسيخ مبادئ السلام والتعاون، وبناء جسور التواصل مع مختلف دول العالم.
وأعربت عن خالص تمنياتها بدوام التوفيق والنجاح لوزارة الخارجية المصرية وكوادرها الوطنية، ومواصلة مسيرة العطاء والنجاح بما يخدم الدولة المصرية وأبناءها ويعزز مكانة مصر على الساحة الدولية والاقليمية.
تاريخ مصر وعلاقاتها الخارجيةوتضمنت الاحتفالية افتتاح المُتحف الجديد لوزارة الخارجية، الذي يضم مجموعة فريدة من الوثائق التاريخية النادرة، والمراسلات الدبلوماسية الأصلية، والمعاهدات والاتفاقيات التي وثقت محطات مهمة في تاريخ مصر وعلاقاتها الخارجية.
وشملت مشاهدة الحضور فيلم تسجيلي قصير يوثق مسيرة الوزارة على مدار مائتي عام، من خلال شهادات عدد من وزراء الخارجية السابقين، واستعراض الدور الوطني والدبلوماسي الذي اضطلعت به الوزارة في خدمة مصر والدفاع عن مصالحها عبر مختلف المراحل التاريخية.
وألقى وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، كلمة بهذه المناسبة أعقبها كلمة للمهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وتختتم الاحتفالية بكلمة للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك