العربي الجديد - الضفة الغربية | شهيد في سجون الاحتلال واعتداءات للمستوطنين الجزيرة نت - التقدم الصيني في الذكاء الاصطناعي يقلق واشنطن بشأن الأمن السيبراني هالة سمير - My daughter has an incurable chronic illness that is stunting her growth! How do I bear this pain... فرانس 24 - بطولة ويمبلدون: رادوكانو تأمل في المشاركة رغم الاصابة قناة الغد - بوتين: روسيا تمر بفترة صعبة و«نقف في وجه الشر» التلفزيون العربي - سوريا تخفض سعر الصرف الرسمي لليرة.. أين وصلت مهلة استبدال العملة؟ العربي الجديد - ارتفاع بورصات الخليج باستثناء السعودية والتوتر يزعزع ثقة المستثمرين فرانس 24 - تجدّد الغارات على جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي قناة الشرق للأخبار - أول تهديد من ترمب لـ إيران بعد الاتفاقية.. هل تتحول المنطقة إلى ساحة حرب مجددا الجزيرة نت - تألق ميسي ورونالدو وإنجاز تاريخي لمصر.. حصاد أرقام دور المجموعات في كأس العالم
عامة

بوليتيكو: إسرائيل فقدت مكانتها كحليف استثنائي للولايات المتحدة

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

قالت مجلة" بوليتيكو" الأمريكية، إن الولايات المتحدة لم تعد تعتبر إسرائيل حليفا استثنائيا خارجا عن مبدأ" أمريكا أولا".وأقر مستشار سياسي إسرائيلي لم تكشف هويته للصحيفة بأن إسرائيل راهنت بسذاجة على أن ...

قالت مجلة" بوليتيكو" الأمريكية، إن الولايات المتحدة لم تعد تعتبر إسرائيل حليفا استثنائيا خارجا عن مبدأ" أمريكا أولا".

وأقر مستشار سياسي إسرائيلي لم تكشف هويته للصحيفة بأن إسرائيل راهنت بسذاجة على أن يعفيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تطبيق مبدأ" أمريكا أولا" عليها، مضيفا: " لكن هذا لم يكن ليستمر، ما كان بمقدورنا أن نظل استثناء من كل القرارات الخارجية الأمريكية طوال أربع سنوات".

وبحسب الصحيفة، كان نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس" الوجه الأبرز" لهذا التحول في الموقف تجاه إسرائيل، إذ وجه انتقادات حادة للقيادة الإسرائيلية، داعيا إسرائيل إلى تذكر أن الولايات المتحدة لا تزال" حليفها القوي الوحيد" في العالم.

وأشارت بوليتيكو إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، زار واشنطن خمس مرات خلال عام 2025، بينما لم يزرها في عام 2026 سوى مرة واحدة في فبراير، بحسب شبكة القدس الإخبارية.

ونقلت عن أحد مصادرها أن أي زيارة جديدة لنتنياهو إلى البيت الأبيض ليست مدرجة حاليا على جدول الأعمال، كما تراجع عدد الاتصالات الهاتفية بين الجانبين، معربا عن اعتقاده بأن" الأسوأ لم يأت بعد".

وكان موقع أكسيوس قد أفاد في 2 يونيو بأن ترامب وجه خلال اتصال هاتفي مع نتنياهو انتقادات حادة بألفاظ نابية لسياسته في الشرق الأوسط.

ووفقا لمصادر الموقع، وصف ترامب نتنياهو بأنه" مجنون"، وذكره بالدعم الذي سبق أن قدمه له، ولاحقا أكد ترامب بنفسه أنه وصف نتنياهو بأنه" مجنون ملعون".

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك