أطلقت الجامعة السعودية الإلكترونية، ممثلةً في معهد البحوث والدراسات، برنامج" زمالة قادة التحول الرقمي"؛ بهدف تأهيل قيادات وطنية قادرة على قيادة مبادرات التحول الرقمي في الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية، وتمكينها من إعداد استراتيجيات تنفيذية تسهم في رفع الكفاءة المؤسسية وتحقيق مستهدفات التحول الرقمي.
ويُفتح باب التسجيل في البرنامج خلال الفترة الممتدة من 28 يونيو حتى 2 أغسطس 2026.
ويعتمد البرنامج على منهجية أكاديمية متكاملة تجمع بين البناء المعرفي والتأهيل القيادي، بما يعزز قدرة المشاركين على قيادة التغيير الرقمي، ودعم التوجهات المؤسسية الحديثة، وصياغة مبادرات قابلة للتنفيذ وفق أفضل الممارسات الدولية.
ويستهدف البرنامج القيادات التنفيذية، وقيادات الصف الثاني، ومسؤولي مكاتب إدارة المشاريع، والعاملين في مجالات التحول المؤسسي، إضافةً إلى القيادات الأكاديمية؛ بهدف تنمية قدراتهم في قيادة التغيير وصناعة القرار الاستراتيجي وفق المعايير الوطنية.
ويتضمن البرنامج أربعة مسارات رئيسية، هي: المفاهيم الأساسية وقياس الجاهزية المؤسسية، والمخاطر الرقمية والأمن السيبراني والامتثال، والذكاء الاصطناعي والبيانات في التحول الرقمي، وبناء استراتيجية التحول الرقمي؛ بما يُسهم في إعداد قيادات قادرة على توظيف التقنيات الحديثة وقيادة مبادرات التحول الرقمي بكفاءة وفاعلية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك