العربي الجديد - إيران تعلّمت من "أذرعها" وكالة الأناضول - الجيش الإسرائيلي يقتحم بلدات بالضفة ويعتقل 6 فلسطينيين روسيا اليوم - روسيا.. إعصار مهيب يظهر فوق البحر الأسود في إقليم كراسنودار روسيا اليوم - بري لقاليباف: الاتفاق الإطاري بين لبنان واسرائيل مؤامرة وفتنة روسيا اليوم - صدمة للمنتخب المصري.. انتهاء مشوار لاعب "الفراعنة" في كأس العالم 2026 وكالة الأناضول - تركيا: قرار إسرائيل بشأن أحداث 1915 محاولة للتغطية على جرائمها التلفزيون العربي - وزير أميركي يدعو المهاجرين إلى الإقامة الدائمة أو المغادرة قناة التليفزيون العربي - تفاصيل جديدة يكشفها الإعلام الإسرائيلي بشأن الملحق الأمني للاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل القدس العربي - بوتين يعقد اجتماع أزمة مع تأثير هجمات أوكرانيا على إمدادات الوقود العربي الجديد - عدالة انتقالية من أجل النساء
عامة

«القومي للإعاقة» يبحث التعاون مع محافظ القاهرة لدعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة

التقت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بالدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين المجلس والمحافظة، بما يسهم في دعم وتمكين الأشخاص...

التقت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بالدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين المجلس والمحافظة، بما يسهم في دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتطوير الخدمات المقدمة لهم في مختلف أنحاء المحافظة.

وأكدت الدكتورة إيمان كريم أن التعاون مع محافظة القاهرة يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز جهود الدولة في دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيدةً بما تبديه المحافظة من اهتمام بتطبيق معايير الإتاحة وتوفير الخدمات الدامجة.

وقالت: " نعمل من خلال المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة على بناء شراكات فاعلة مع مختلف مؤسسات الدولة، بما يضمن ترجمة الحقوق التي كفلها الدستور والقانون إلى واقع ملموس يشعر به الأشخاص ذوي الإعاقة في حياتهم اليومية.

ونتطلع إلى مزيد من التعاون مع محافظة القاهرة لتنفيذ مبادرات وبرامج مشتركة تسهم في تحسين جودة الخدمات وتعزيز فرص المشاركة والدمج المجتمعي".

كما تم استعراض عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وآليات تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، إلى جانب مناقشة التوسع في تطبيق معايير الإتاحة داخل المنشآت الحكومية والخدمية، بما يضمن حصولهم على حقوقهم وخدماتهم بصورة أكثر سهولة وكفاءة.

وتم مناقشة عدد من المقترحات وآليات العمل المشتركة خلال المرحلة المقبلة، بهدف تعظيم الاستفادة من الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز جودة الحياة لهم داخل محافظة القاهرة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك