كثفت وزارة الصحة والسكان حملاتها التفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة، ما أسفر عن غلق مركزين يعملان دون تراخيص قانونية في محافظتي مطروح وبني سويف، و ضبط أشخاص مارسوا مهنة الطب دون أن يحملوا الصفة أو التراخيص اللازمة، وذلك في إطار جهود الوزارة لحماية المرضى ومواجهة المخالفات.
وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن تحرك أجهزة الوزارة جاء عقب تلقي شكوى من أحد المواطنين عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أفاد فيها بتعرضه لمضاعفات صحية بعد تلقيه العلاج داخل مركز" أمواج" بمنطقة سيدي عبدالرحمن بمدينة العلمين.
وأضاف أن لجنة من إدارة العلاج الحر بمحافظة مطروح انتقلت إلى المركز محل الشكوى، حيث تبين أن أحد الأشخاص يمارس مهام طبيب تغذية ويقوم بتوقيع الكشف الطبي ووصف الأدوية للمرضى، رغم عدم امتلاكه ترخيصًا لمزاولة المهنة، حيث تبين أنه مسجل بنقابة العاملين بالمهن التجميلية والخدمات الصحية، وعلى الفور، تم غلق وتشميع العيادة، وتحرير محضر بالواقعة وإحالة الأمر إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.
وأوضح الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، أن حملات التفتيش التي نفذتها إدارة العلاج الحر بمحافظة بني سويف رصدت مخالفات داخل مركز" الحسين" للتغذية العلاجية وعلاج السمنة الكائن بشارع مصر والسودان، حيث تبين تقديم خدمات علاجية وتجميلية دون الحصول على التصاريح المطلوبة، إضافة إلى إدارة المركز بواسطة فني تمريض ينتحل صفة طبيب.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك