قناة الجزيرة مباشر - أكاديمي كويتي: بناء الثقة الخليجية الإيرانية يتطلب أفعالا حقيقية لا اتفاقيات قناة التليفزيون العربي - موجة حر كبرى تجتاح أوروبا وتسجيل حالات وفيات يجبر السلطات على إجراءات استثنائية قناة القاهرة الإخبارية - هل تنجح واشنطن وطهران في فك عقدة الأصول المجمدة والملف النووي؟ وكالة سبوتنيك - بوتين يهنئ "روسيا سيغودنيا" المجموعة الأم لوكالة "سبوتنيك" بالذكرى الـ85 لتأسيس "سوفينفورمبورو" سكاي نيوز عربية - دبلوماسيون أوروبيون يقترحون مهمة لتدريب القوات اللبنانية Euronews عــربي - المعرض الوطني للصور يزيل عملا فنيا بعد جدل حول إرث تشرشل الجزيرة نت - أنقرة تلاحق خلايا تنظيم الدولة قبل قمة الناتو CNN بالعربية - مسؤول إيراني: التفتيش الأممي على مواقعنا النووية يُحسم في إطار اتفاق نهائي مع واشنطن العربية نت - هجوم إلكتروني يربك خدمات بنوك إيرانية وشبكات دفع الوقود الجزيرة نت - الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا وبن غفير يتباهى بهدم المنازل بالضفة
عامة

ضبط 1324 كيلوجرامًا من الأسماك الفاسدة في خميس مشيط

المواطن
المواطن منذ ساعتين

ضبط فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، 1324 كيلوجرامًا من الأسماك الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك في جولة تفتيشية ميدانية نُفذت أمس على محال وأس...

ضبط فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، 1324 كيلوجرامًا من الأسماك الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك في جولة تفتيشية ميدانية نُفذت أمس على محال وأسواق بيع الأسماك بمحافظة خميس مشيط، ضمن الجهود الرقابية المستمرة التي ينفذها الفرع لمتابعة أسواق النفع العام، والتحقق من سلامة المنتجات المعروضة، ورفع مستوى الامتثال للاشتراطات الصحية والفنية المعتمدة.

وأوضح الفرع أن الجولة نُفذت عبر لجنة مشتركة ضمّت ممثلين من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وقوات المهمات والواجبات الخاصة، والهيئة العامة للغذاء والدواء، وفرع وزارة التجارة، وأمانة منطقة عسير، وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في إطار التكامل بين الجهات الحكومية ذات العلاقة لتعزيز الرقابة الميدانية على منافذ بيع وتداول المنتجات الغذائية، والتأكد من التزام المنشآت بالأنظمة والتعليمات المنظمة لعملها.

وبيّن الفرع أن الفرق الرقابية رصدت في الجولة عددًا من المخالفات المتعلقة بتداول وعرض منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث جرى التحفظ على الكميات المضبوطة وإتلافها فورًا بعد التحقق من عدم صلاحيتها ومخالفتها للمواصفات الصحية المعتمدة، إلى جانب استكمال الإجراءات النظامية بحق المنشآت المخالفة وفق الأنظمة واللوائح ذات الصلة.

وأشار الفرع إلى أن الحملات الميدانية ستتواصل بالتعاون مع الجهات الشريكة، لمتابعة التزام المنشآت بالأنظمة، ورصد المخالفات ومعالجتها، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق كل من يثبت تجاوزه للاشتراطات المعتمدة، داعيًا المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات تتعلق بسلامة المنتجات الغذائية عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك