بيروت- “القدس العربي”: سُجل ظهر اليوم إطلاق نار في محيط السفارة الامريكية في عوكر شمالي بيروت من قبل عناصر الجيش اللبناني، وتم إطلاق جهاز الإنذار داخل السفارة، وعمد الجيش إلى إغلاق الطريق المؤدية إلى المنطقة لبعض الوقت.
وسمع سكان عوكر صوت رشقات نارية على دفعتين، وأفيد أن وحدات الجيش أوقفت شخصين لم يمتثلا لتعليماته قرب السفارة الأمريكية.
وافاد مصدر عسكري “أن عناصر الجيش أطلقوا النار على سوريَين حاولا الفرار من حاجز عوكر على متن دراجة نارية بعد رفضهما الامتثال للأوامر”، وأوضح “أن الحادثة لا ترتبط بأي تهديد أو حدث أمني يخص السفارة الأمريكية”.
وكانت السفارة الأمريكية تعرضت لإطلاق نار مرتين خلال السنوات الثلاث الماضية عندما أطلق أحد الأشخاص النار لنحو ربع ساعة في محيط مبنى السفارة عام 2024 وتبع الحادثة تمشيط للمنطقة بحثاً عن مهاجمَين آخرين محتمَلين.
وسبق هذه الحادثة تعرض السفارة قبل سنة لإطلاق نار مماثل من شخص تبيّن أنه عامل توصيل “ديليفري” سعى للانتقام بسبب إهانة من قبل أحد عناصر الأمن المولجين بالحماية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك