أعلنت وزارة الصحة في غزة، الأربعاء، أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال الـ24 ساعة الماضية شهيدين و14 إصابة.
وأكدت الوزارة أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، في ظل عجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم حتى هذه اللحظة.
ولفتت إلى أنه منذ دخول وقف إطلاق النار في القطاع حيز التنفيذ في 11 أكتوبر/تشرين الأول، ارتقى 1029 شهيدًا وأُصيب 3294 فلسطينيًا، فيما تم انتشال جثامين 785 شهيدًا.
وأفادت وزارة الصحة في غزة بارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 إلى 73,041 شهيدًا و173,402 مصابًا.
يأتي ذلك في ظل استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مختلف أنحاء القطاع عبر القصف وإطلاق النار في مناطق متفرقة، خاصة في شرق القطاع وجنوبه.
وأفاد مراسل بأن طفلًا استشهد وأُصيب آخرون جراء قصف طائرات إسرائيلية خيمة في مواصي خان يونس جنوب القطاع.
كما أعلنت مصادر طبية استشهاد آدم أبو حدايد متأثرًا بإصابته في قصف سابق قرب شارع 5 في مواصي خان يونس.
وقصفت طائرات إسرائيلية مخيم إيواء للنازحين في حي الشيخ عجلين جنوب غربي مدينة غزة، ما خلّف دمارًا واسعًا في الخيام وأدى إلى تشريد عشرات العائلات.
وشنت الطائرات غارة على محيط محطة الخزندار قرب منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، كما استهدفت غارة أخرى حي التفاح شمال شرقي المدينة.
وقصفت الطائرات أرضًا في محيط مدرسة شهداء غزة بحي التفاح، فيما توغلت قوات إسرائيلية في منطقة العطاطرة ببيت لاهيا شمال غربي القطاع، وحاصرت عائلات نازحة داخل خيامها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك