العربية نت - إدانة أممية وأوروبية لاغتيال مراسل "العربية" في حضرموت العربي الجديد - مواجهة تونس وهولندا مُهددة بالتأجيل في مونديال 2026 العربي الجديد - زحام نجوم في أكبر وأدق صورة لمركز درب التبانة العربية نت - جونسون: كأس العالم تكشف "مشهد متناقض" في أميركا الجزيرة نت - "شبكات".. عودة رونالدينيو لكرة القدم بعمر 46 عاما وزلزال فنزويلا المزدوج قناة الجزيرة مباشر - نافذة من لبنان | ترقب لنتائج جولة المفاوضات مع إسرائيل وغارات مستمرة في الجنوب القدس العربي - تلميذان على يد حَبر واحد: آيزنكوت ونتنياهو.. هدف واحد وأسلوب مختلف قناة القاهرة الإخبارية - مصدر عسكري لبناني ينفي أي انسحاب إسرائيلي من المنطقة العازلة العربية نت - "مستجدات الاتفاق بين أميركا وإيران" محور لقاء سعودي - قطري الجزيرة نت - 10 أضعاف السعر الأصلي.. عقوبات صارمة ضد سماسرة تذاكر مباريات منتخب فرنسا
عامة

وزير التموين يبحث الاستفادة من مخلفات صناعة السكر وتحويلها لمنتجات ذات قيمة

اليوم السابع
اليوم السابع منذ ساعتين

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع ممثلي إحدى كبرى الشركات المتخصصة في الصناعات الكيماوية على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع الجها...

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع ممثلي إحدى كبرى الشركات المتخصصة في الصناعات الكيماوية على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع الجهات التابعة للوزارة في عدد من المجالات الصناعية والفنية ذات الاهتمام المشترك كما تم استعراض عدد من مجالات التعاون المقترحة مع مصلحة الدمغة والموازين، وبحث الاستفادة من الخبرات الفنية والتكنولوجية التي تمتلكها الشركة في مجال الصناعات الكيماوية، بما يسهم في دعم جهود التطوير المؤسسي ورفع كفاءة الأداء وتعزيز القدرات الفنية والتشغيلية كذلك التعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ممثلة في شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، لتعظيم الاستفادة من المنتجات الثانوية ومخلفات صناعة السكر، وعلى رأسها المولاس والكحول، من خلال دراسة فرص التصنيع والتطوير الصناعي لهذه المنتجات بما يحقق أعلى قيمة مضافة ممكنة ويعزز الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد المتاحة.

الاستفادة من مخلفات صناعة السكروأكد الدكتور شريف فاروق أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تضع ضمن أولوياتها تعظيم العائد الاقتصادي من الأصول والموارد التابعة لها، والعمل على تطوير الصناعات المرتبطة بها، بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات المحلية وتعزيز تنافسيتها، مشيرًا إلى أهمية بناء شراكات فعالة مع مؤسسات القطاع الخاص والاستفادة من خبراتها الفنية والصناعية في دعم خطط التطوير والتحديث كما أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التصنيع المحلي وتحقيق الاستدامة الاقتصادية من خلال تعظيم الاستفادة من المنتجات الثانوية ومخلفات الصناعات المختلفة وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية مرتفعة، بما ينعكس إيجابًا على كفاءة التشغيل والعوائد الاقتصادية للشركات التابعة كما تم الاتفاق على استمرار تشكيل فرق عمل فنية لدراسة المقترحات المطروحة ووضع التصورات التنفيذية اللازمة لتفعيل مجالات التعاون المقترحة، بما يحقق الأهداف المشتركة للطرفين ويعزز من فرص الاستفادة الاقتصادية والصناعية من الموارد المتاحة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك