وقعت كل من لبنان وإسرائيل اتفاق إطاري في واشنطن بحضور وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، وذلك حسبما أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.
وأعلنت كل من لبنان وإسرائيل والولايات المتحدة، اليوم الجمعة، التوصل إلى اتفاق إطار ثلاثي في العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك عقب محادثات استضافتها الولايات المتحدة، فيما بدأت مراسم التوقيع على نص إطار العمل المشترك بين لبنان وإسرائيل.
وقال روبيو، خلال مراسم التوقيع، إن إسرائيل ولبنان توصلا إلى اتفاق إطاري، موضحًا أن هذه الخطوة تمثل البداية، وأنه لا يزال هناك عمل طويل أمام لبنان وإسرائيل.
وعبر عن تقدير الولايات المتحدة لكل ما تم إنجازه بشأن الاتفاق بين لبنان وإسرائيل، مؤكدا أن الكثير من العمل لا يزال مطلوبًا.
وعبر الوزير الأمريكي، عن أمل بلاده في أن تستمر المحادثات بين لبنان وإسرائيل وأن يكون هناك تقدم حقيقي.
وشدد على أن التوصل لهذا الاتفاق يعد خطوة أولى في رحلة صعبة، وسيتم إضفاء إطار قانوني على ما دار في المناقشات بين لبنان وإسرائيل.
وقالت ندى معوض حمادة سفيرة لبنان في واشنطن، إن الاتفاق الإطاري خطوة أولى على طريق استعادة سيادة لبنان.
وقال سفير إسرائيل في واشنطن، إن إيران وحزب الله باتا خارج اللعبة.
مؤكدًا أننا توصلنا لإطار عمل تاريخي مع لبنان.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك