وكالة الأناضول - وزير خارجية لبنان: اتفاق الإطار مع إسرائيل انتصار للحل الدبلوماسي قناة الغد - 4 شهداء جراء العدوان على قطاع غزة منذ فجر اليوم قناة الغد - لابيد: وثيقة لبنان تتعارض مع مذكرة التفاهم مع إيران قناة العالم الإيرانية - تنديد لبناني باتفاق الإطار ورفض لتكريس الهيمنة الإسرائيلية قناة العالم الإيرانية - شاهد.. العدوان على لبنان يعمّق انقسام الإحتلال ويضعف نتنياهو! العربي الجديد - فرنسا: محاكمة 3 أشخاص ردّدوا عبارات عنصرية ضد العرب الجزيرة نت - بيلسا يفقد أعصابه بعد خروج أوروغواي من كأس العالم (فيديو) قناة القاهرة الإخبارية - موجز أخبار الخامسة مساءً من القاهرة الإخبارية قناة الجزيرة مباشر - Following the controversy over Iraq's potential withdrawal from OPEC... Is the quota system facin... الجزيرة نت - أرضية الملعب ليست كما تراها.. هندسة خفية تتحكم في الكرة والمباراة
عامة

محافظ المنيا: ضبط أغذية غير صالحة للاستهلاك في حملات تموينية بسمالوط

الوطن
الوطن منذ 1 ساعة

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، استمرار الحملات التموينية والرقابية اليومية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لإحكام الرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية والغذائية، والتأكد من سلامة وجودة السلع المتدا...

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، استمرار الحملات التموينية والرقابية اليومية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لإحكام الرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية والغذائية، والتأكد من سلامة وجودة السلع المتداولة، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش التجاري وتداول المنتجات غير المطابقة للاشتراطات الصحية.

حملات رقابية على المنشآت الغذائيةوفي هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط حملة تموينية ورقابية مكبرة، بالتعاون مع فرع جهاز حماية المستهلك، وبرئاسة طه الفلاح، وبمشاركة الدكتور خلف الكيال، مدير الطب الوقائي بالإدارة الصحية بسمالوط، ومحمد مصطفى مفتش الأغذية، إلى جانب مسؤولي إدارة تموين سمالوط ومباحث التموين، حيث استهدفت الحملة المرور على الأسواق والمخازن والمنشآت الغذائية للتأكد من جودة السلع ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية.

ضبط 10 أطنان ملح غير صالح للاستهلاك الآدميوأسفرت الحملة عن ضبط 10 أطنان من الملح غير الصالح للاستهلاك الآدمي، إلى جانب كميات من الطحينة الفاسدة وغير المطابقة للمواصفات، و300 كيلوجرام من عسل الفركتوز منتهي الصلاحية، فضلاً عن ضبط 10 كيلوجرامات من مادة اللون الأسود الكربوني (بودرة) و20 لترًا من اللون الأسود الكربوني المخفف بالماء، المستخدم في صناعة البسكويت بالمخالفة للاشتراطات والضوابط المنظمة.

وتمكنت الحملة من ضبط 2 طن و700 كيلوجرام من الأرز غير المطابق للمواصفات، بالإضافة إلى كميات من البسكويت منتهي الصلاحية، وعصائر مجهولة المصدر وغير مستوفاة لبيانات التداول، وأخرى غير مطابقة للمواصفات القياسية.

وأكدت محافظة المنيا أنه جرى التحفظ على جميع المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، مع إحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، تنفيذًا لتوجيهات الدولة بتكثيف الرقابة على الأسواق، ومنع تداول السلع غير الصالحة للاستهلاك، حفاظًا على صحة المواطنين وضمان وصول غذاء آمن وسليم للمستهلكين.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك