(CNN)-- كانت مزاعم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن قدرات إيران الصاروخية الباليستية غير متسقة.
ففي بداية الحرب - عندما أشعل فتيلها - صرّح الرئيس بأن أحد أهدافه المعلنة هو تدمير القدرات الصاروخية الإيرانية تدميراً كاملاً.
حيث قال ترامب، في 28 فبراير/ شباط: " سندمر صواريخهم ونقضي على صناعتهم الصاروخية تماماً.
سيتم تدميرها بالكامل مرة أخرى".
ومع استمرار الحرب، زعم ترامب أن الولايات المتحدة على وشك تحقيق هذا الهدف، وأن معظم القدرات النووية الإيرانية قد تم القضاء عليها، رغم أننا كنا لا نزال نشهد إطلاقهم صواريخ على مضيق هرمز ودول خليجية أخرى.
ففي 5 يونيو/ حزيران، قال ترامب: " لديهم بعض الصواريخ.
لديهم بعض الطائرات المسيّرة.
أقول إن نسبتها المئوية ربما تتراوح بين 21 و22% من صواريخهم.
إنها كمية كبيرة من الصواريخ، لكنها ليست كما كانت عليه عندما هاجمناهم لأول مرة".
ثم في قمة مجموعة السبع في فرنسا، وبينما كان الرئيس يدافع عن مذكرة التفاهم مع إيران، طرح حجة مذهلة مفادها أنه ينبغي لإيران أن تمتلك صواريخ باليستية، مصرحًا في 17 يونيو/ حزيران: " يجب أن يمتلكوا بعضها، لأن الآخرين يمتلكونها.
يجب أن تمتلك بعضها".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك