أكدت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة المدير العام لمعهد الإدارة العامة، حرص المعهد على مد جسور الشراكة الاستراتيجية مع مختلف القطاعات الحيوية في مملكة البحرين، بما فيها القطاع المالي والمصرفي، بما يسهم في تزويد الكوادر الوطنية بالمهارات والأدوات الكفيلة بمواكبة المبادرات التنموية الحكومية، مشيرةً إلى أن تلاقي الرؤى بين الفكر الإداري الحديث والمنظومة الاستثمارية يمثل محطة استراتيجية مهمة في جهود بناء القدرات القيادية للكوادر الوطنية في مختلف القطاعات.
جاء ذلك خلال استضافة معهد الإدارة العامة للسيد يوسف عبد الله اليوسف رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين، في لقاء منتسبي الدفعتين 36 و37 من برنامج" قيادات"، الذي يقدمه المعهد لمدراء القطاع العام ضمن البرنامج الوطني لتطوير القيادات الحكومية.
وأشادت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، بالدور البارز الذي تضطلع به بورصة البحرين في تعزيز تنافسية المملكة من خلال ترسيخ مكانتها كوجهةٍ مفضلة للمستثمرين، منوهةً بمساعيها المستمرة في تعزيز المقومات الاستثمارية ودعم البيئة الاقتصادية.
كما أكّدت أن استفادة منتسبي برنامج" قيادات" من هذه الممارسات الناجحة سيعزز تبادل الخبرات ونقل فضلى التجارب، بما يسهم في إعداد خطط استراتيجية ترفد منظومة العمل الحكومي وتتكامل مع الأولويات الوطنية.
من جانبه، أكد السيد يوسف عبدالله اليوسف رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين، حرص بورصة البحرين على مواصلة تطوير سوق رأس المال وتعزيز كفاءتها وتنافسيتها، بما يسهم في دعم استدامة القطاع المالي وترسيخ مكانته كرافد رئيسي للاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن تبنّي الفكر الاستراتيجي، من خلال تدريب وتمكين الكفاءات الوطنية يسهم في تعزيز وعي المشاركين بأسواق رأس المال وتزويدهم بالمعرفة اللازمة لفهم آلياتها ودورها الحيوي، الأمر الذي يمكنهم من المساهمة الفاعلة في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز نموه.
كما شدد رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين على أهمية مواصلة الابتكار وتطوير البنية التحتية للسوق بالتعاون مع الشركاء من مختلف القطاعات، بما يدعم تحقيق الأهداف الوطنية ويعزز من مكانة مملكة البحرين كمركز مالي واستثماري رائد، وينعكس إيجابًا على نمو وازدهار الاقتصاد الوطني.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك