أشاد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، اليوم الخميس، بتقدّم محرز في المفاوضات بين «إسرائيل» ولبنان، والتي تجري حاليا بوساطة أميركية في واشنطن.
وقال روبيو لصحفيين، خلال زيارته إلى البحرين، «أعتقد أننا قريبون جدا من تحقيق آمالنا في الحصول على التزام نوايا بين البلدين»، وفق «فرانس برس».
متابعة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق الناروفي السياق ذاته، قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية لـ«بلومبرغ»، الأربعاء، إن اليوم الثاني من الجولة الخامسة من المحادثات بين لبنان و«إسرائيل» انطلق في واشنطن.
فيما وصف مسؤول مفاوضات اليوم الأول بـ«الصعبة»، وذلك في إطار متابعة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الذي جرى التوصل إليه في الجولة السابقة برعاية أميركية.
والأربعاء، نقل موقع «أكسيوس» الأميركي عن مصدرين مطلعين قولهما إن اليوم الأول من المحادثات انتهى «من دون إحراز تقدم»، بل شهد «تراجعاً» في بعض جوانبه.
وأوضح أحد المصدرين أن المحادثات اتخذت، خلال بعض فتراتها، طابعاً حاداً وصفه بـ«القبيح»، فيما أقر مسؤولون إسرائيليون بوجود «خلافات»، لكنهم قالوا إن الأجواء كانت «ودية».
- المبعوث الأميركي: الحل الدبلوماسي هو المخرج الوحيد لوقف التصعيد بين لبنان وإسرائيل- حزب الله يتهم قوات الاحتلال بانتهاك وقف اطلاق النار بعد مقتل شخصين في جنوب لبنانوقدم ممثلون عن الجيشين اللبناني والإسرائيلي مواقف متعارضة ومتشددة بشأن نطاق الانسحاب الإسرائيلي والمناطق التي سيبدأ منها، بحسب الموقع.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك