العربي الجديد - إدارة ترامب: على المهاجرين الحصول على إقامة دائمة أو المغادرة فرانس 24 - مونديال 2026: يونايتد يكشف عن إصابة أوغارتي في ركبته خلال هزيمة الأوروغواي روسيا اليوم - إسرائيل تزود رومانيا بأنظمة الدفاع الجوي "سبايدر" في صفقة قيمتها 2.3 مليار دولار قناة الغد - إعلام إيراني: عودة الرحلات الجوية بين طهران ودبي غدا beIN SPORTS-YouTube - الحلقة الثالثة والعشرون | الكلمة الأخيرة | أمجد الفقهاء: الأردن في المونديال ومستقبل السلامي التلفزيون العربي - هجمات أوكرانية على منشآت الطاقة الروسية.. بوتين يتعهد بضمان أمن بلاده قناة العالم الإيرانية - بقائي: 'سردشت' ستبقى تطالب بتحقيق العدالة بحق المسؤولين عن جريمة الكيماوي العربي الجديد - حذف 850 ألف مصري من التموين يشعل جدلاً برلمانياً واسعاً قناه الحدث - اتفاق إسرائيل ولبنان.. كواليس 4 أيام من المفاوضات روسيا اليوم - سموتريتش: كنا خائفين في الـ 7 من أكتوبر أن يتم تضليلنا في غزة لإنزال الجيش ثم يهاجمنا حزب الله شمالا
عامة

رئيس جامعة المنوفية يكرم الكليات الفائزة في التميز البيئي

جريدة المساء
جريدة المساء منذ 1 ساعة

كرّم الدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية، الكليات الفائزة في مسابقة التميز البيئي للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2025/ 2026، بحضور الدكتور صبحى شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و ...

كرّم الدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية، الكليات الفائزة في مسابقة التميز البيئي للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2025/ 2026، بحضور الدكتور صبحى شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و الدكتورة غادة على نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحث العلمي، و ذلك في إطار جهود الجامعة لتعزيز ثقافة الاستدامة البيئية، و تحفيز الكليات على تطبيق أفضل الممارسات البيئية، و تحقيق بيئة جامعية داعمة للتنمية المستدامة.

أكد «القاصد» أن المسابقة تأتي ضمن خطة الجامعة لنشر الوعي البيئي و ترسيخ مفاهيم الحفاظ على الموارد و تحسين المظهر الحضاري للكليات، مشيرًا إلى أن الجامعة تضع ملف البيئة و الاستدامة على رأس أولوياتها، إيمانًا بدورها في إعداد أجيال واعية بقضايا البيئة و قادرة على المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030.

أوضح الدكتور صبحى شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة، أن مسابقة التميز البيئي تُعد إحدى الآليات المهمة لتشجيع الكليات على تطوير أدائها البيئي و رفع كفاءة الخدمات و المرافق و تحسين بيئة العمل و التعلم، مشيرًا إلى أن التقييم تم وفق معايير موضوعية شملت النظافة العامة، و التشجير، و إدارة المخلفات، و ترشيد استهلاك الطاقة و المياه، و المبادرات البيئية و المجتمعية، بما يعزز التنافس الإيجابي بين الكليات و يحقق أهداف الجامعة في التحول نحو جامعة خضراء مستدامة.

أسفرت النتائج النهائية للمسابقة، في فئة الكليات القديمة، عن حصول كليات الهندسة و العلوم و معهد الكبد القومي على المركز الأول، فيما جاءت كليات الزراعة و التمريض و التربية في المركز الثاني، و حصلت كلية الحقوق على المركز الثالث.

أما في فئة الكليات الحديثة، حصلت كليتا الذكاء الاصطناعي و الإعلام على المركز الأول، و جاءت كليتا الصيدلة و الطب البيطري في المركز الثاني، فيما حصلت كلية علوم الرياضة على المركز الثالث.

في ختام التكريم، هنأ رئيس الجامعة عمداء و منسوبي الكليات الفائزة، مشيدًا بما حققته من إنجازات و جهود متميزة في مجال الحفاظ على البيئة و تحسين جودة الحياة الجامعية، مؤكدًا استمرار دعم الجامعة للمبادرات البيئية و الأنشطة التي تسهم في بناء مجتمع جامعي أكثر وعيًا و استدامة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك