كرّم الدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية، الكليات الفائزة في مسابقة التميز البيئي للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2025/ 2026، بحضور الدكتور صبحى شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و الدكتورة غادة على نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحث العلمي، و ذلك في إطار جهود الجامعة لتعزيز ثقافة الاستدامة البيئية، و تحفيز الكليات على تطبيق أفضل الممارسات البيئية، و تحقيق بيئة جامعية داعمة للتنمية المستدامة.
أكد «القاصد» أن المسابقة تأتي ضمن خطة الجامعة لنشر الوعي البيئي و ترسيخ مفاهيم الحفاظ على الموارد و تحسين المظهر الحضاري للكليات، مشيرًا إلى أن الجامعة تضع ملف البيئة و الاستدامة على رأس أولوياتها، إيمانًا بدورها في إعداد أجيال واعية بقضايا البيئة و قادرة على المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030.
أوضح الدكتور صبحى شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة، أن مسابقة التميز البيئي تُعد إحدى الآليات المهمة لتشجيع الكليات على تطوير أدائها البيئي و رفع كفاءة الخدمات و المرافق و تحسين بيئة العمل و التعلم، مشيرًا إلى أن التقييم تم وفق معايير موضوعية شملت النظافة العامة، و التشجير، و إدارة المخلفات، و ترشيد استهلاك الطاقة و المياه، و المبادرات البيئية و المجتمعية، بما يعزز التنافس الإيجابي بين الكليات و يحقق أهداف الجامعة في التحول نحو جامعة خضراء مستدامة.
أسفرت النتائج النهائية للمسابقة، في فئة الكليات القديمة، عن حصول كليات الهندسة و العلوم و معهد الكبد القومي على المركز الأول، فيما جاءت كليات الزراعة و التمريض و التربية في المركز الثاني، و حصلت كلية الحقوق على المركز الثالث.
أما في فئة الكليات الحديثة، حصلت كليتا الذكاء الاصطناعي و الإعلام على المركز الأول، و جاءت كليتا الصيدلة و الطب البيطري في المركز الثاني، فيما حصلت كلية علوم الرياضة على المركز الثالث.
في ختام التكريم، هنأ رئيس الجامعة عمداء و منسوبي الكليات الفائزة، مشيدًا بما حققته من إنجازات و جهود متميزة في مجال الحفاظ على البيئة و تحسين جودة الحياة الجامعية، مؤكدًا استمرار دعم الجامعة للمبادرات البيئية و الأنشطة التي تسهم في بناء مجتمع جامعي أكثر وعيًا و استدامة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك