غزة /PNN- استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون في غارتين إسرائيليتين استهدفتا منطقة المواصي ودراجة نارية في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، فيما أسفر قصف مدفعي عن إصابات في مناطق شمالي القطاع.
وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الثلاثاء، وصول 4 شهداء و20 مصابا إلى مستشفيات القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، موضحة أن من بين الشهداء اثنين جدد، وشهيدا متأثرا بجراحه، إضافة إلى شهيد جرى انتشال جثمانه.
وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي الشهداء منذ بدء وقف إطلاق النار في 11 تشرين الأول/أكتوبر 2025 ارتفع إلى 1,027 شهيدا، فيما بلغ عدد المصابين 3,280، إلى جانب انتشال 785 شهيدا.
وأضافت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023 ارتفعت إلى 73,039 شهيدا و173,388 إصابة، مؤكدة أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، في ظل تعذر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.
إلى ذلك، تواصل قوات الجيش الإسرائيلي، لليوم الـ257 على التوالي، خرق اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، عبر تنفيذ سلسلة من الانتهاكات والاعتداءات، أبرزها عمليات نسف منازل ومنشآت سكنية واستهداف مناطق مدنية.
وتستمر هذه الانتهاكات رغم اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقع بوساطة عربية وأميركية في 10 تشرين الأول/ أكتوبر 2025 بمدينة شرم الشيخ المصرية، وسط استمرار تسجيل خروقات شبه يومية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك