قال إسلام عزام رئيس هيئة الرقابة المالية، إن هيئة الرقابة المالية ستقوم بدور تثقيفي للشركات الحكومية التي تستعد لقيد أسهمها بالبورصة، وذلك لتسهيل عملية الطرح عليها.
وأضاف عزام، على هامش الاحتفال بقيد ٣ شركات من قطاع البترول بالبورصة المصرية، أن طرح شركات البترول بالبورصة يعد خطوة هامة لتنويع قائمة الشركات المدرجة بالبورصة وتقليل المخاطر أمام المستثمرين.
وذكر عزام، أن هيئة الرقابة المالية تسعى لتسهيل عمليات قيد الشركات بالبورصة، وذلك لأهمية برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة في زيادة رأس المال السوقي وجذب الاستثمارات الأجنبية.
وكانت البورصة أعلنت مؤخرًا قيد ثلاث شركات بقطاع البترول، هي إنبي، وشركة خدمات البترول البحرية، وشركة إنتاج البنزين إيلاب، وذلك ضمن مستهدفات حكومية لطرح ١٠ شركات بقطاع البترول بالبورصة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك