عقدت الدكتورة همت أبو كيلة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة بمجمع مدارس الملك فهد، وذلك في إطار الاستعداد لانطلاق الامتحانات الأساسية المضافة للمجموع، ومراجعة جميع الإجراءات التنظيمية والأمنية داخل اللجان، والتأكد من الجاهزية الكاملة لضمان انتظام سير الامتحانات وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
رحبت الدكتورة همت أبو كيلة، برؤساء اللجان، معربةً عن تقديرها للدور الوطني الذي يقومون به خلال هذه المرحلة المهمة، ومؤكدةً ثقتها في قدرتهم على إدارة اللجان بكفاءة ومسؤولية.
واستهلت مدير المديرية الاجتماع، بالتأكيد على أن امتحانات الثانوية العامة تمثل مسؤولية وطنية تتطلب أقصى درجات الانضباط والدقة في التنفيذ، مشيرة إلى أن رؤساء اللجان يمثلون خط الدفاع الأول في نجاح المنظومة الامتحانية، والحفاظ على انتظام العمل داخل اللجان وتوفير بيئة امتحانية آمنة ومنظمة لجميع الطلاب.
وأكدت، ضرورة الالتزام الكامل بمواعيد العمل داخل اللجان، والتواجد المبكر قبل بدء الامتحان، ومتابعة إجراءات دخول الطلاب والتأكد من انتظام أعمال التفتيش، وعدم السماح بدخول الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية أو وسائل قد تستخدم في الإخلال بضوابط الامتحانات.
الالتزام بتوقيت توزيع أوراق الإجابة وكراسات الأسئلةكما شددت على أهمية الالتزام بالتوقيتات المحددة لتوزيع أوراق الإجابة وكراسات الأسئلة، والتأكد من تنفيذ جميع الإجراءات المنظمة للعمل داخل اللجان، بما يضمن سير الامتحانات في أجواء من الهدوء والانضباط والشفافية.
ووجهت بضرورة التعامل الفوري مع أي مواقف طارئة أو معوقات قد تؤثر على انتظام العمل، والتواصل المستمر مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية لإخطارها بأي مستجدات أولًا بأول، بما يضمن سرعة التدخل واتخاذ القرار المناسب والحفاظ على استقرار اللجان.
حسن معاملة الطلاب داخل اللجانكما أكدت على حسن معاملة الطلاب وتوفير المناخ الملائم لأداء الامتحان، مع الالتزام الكامل بالقواعد والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، بما يحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
ضوابط امتحانات الثانوية العامةخلال الاجتماع، استعرض ياسر أنس، وكيل المديرية، أبرز الضوابط التنفيذية المنظمة للعملية الامتحانية، مؤكدًا أهمية الالتزام الدقيق بالتعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والتنسيق المستمر بين رؤساء اللجان وغرف العمليات، وسرعة التعامل مع أي مستجدات قد تطرأ أثناء سير الامتحانات، بما يضمن تحقيق الانضباط الكامل وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في هدوء وانتظام.
وفي ختام الاجتماع، شددت الدكتورة همت أبو كيلة، على أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية تتابع أعمال الامتحانات على مدار الساعة، مؤكدة أن اليقظة والانضباط والدقة في الأداء داخل اللجان تمثل الركائز الأساسية لنجاح الامتحانات وخروجها بالصورة المشرفة التي تليق بتعليم القاهرة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك