أكدت مديرية الطوارئ وإدارة الكوارث في الحسكة، لتلفزيون سوريا، إخماد آخر بؤرة للحرائق في المحافظة، محذرةً في الوقت نفسه من إمكانية تجدد اشتعالها.
وقالت المديرية إن فرق الإطفاء أخمدت آخر بؤرة حرائق صباح اليوم الأربعاء، داعيةً الأهالي إلى الإبلاغ" بسرعة" عن أي حريق يندلع.
ولفتت إلى أن تهالك شبكة الكهرباء يزيد من خطر تجدد الحرائق، مؤكدةً أنها أوصت بعدم إيصال التيار الكهربائي اليوم للتأكد من تبريد جميع مواقع الحرائق وعدم اشتعالها مرة أخرى.
ونوّهت المديرية إلى عدم وجود فرق لها في ريف القامشلي، ما يعيق الوصول إلى مناطق اندلاع الحرائق.
وزير الطوارئ: السيطرة على حرائق الحسكة دون خسائر بشريةوفجر اليوم، أفاد وزير الطوارئ وإدارة الكوارث، رائد الصالح، في منشور عبر منصة" إكس"، بأن أكثر من 40 فريق إطفاء شاركوا في عمليات الإخماد، مشيراً إلى أن عدد مواقع الحرائق تجاوز 35 موقعاً، توزعت فيها عشرات البؤر المشتعلة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وأوضح الوزير الصالح أن الظروف الجوية المتمثلة بارتفاع درجات الحرارة وشدة الرياح، إلى جانب انتشار الأعشاب والأشواك الجافة وتشابكها، أسهمت في تسريع انتشار النيران على مساحات واسعة.
وبيّن وزير الطوارئ أنه، رغم وجوده في مدينة جنيف للمشاركة في مؤتمر المعنيين بأعمال إزالة الألغام في سوريا، تابع على مدار الساعة عمليات الاستجابة مع قادة الفرق الميدانية.
وأكد أن سلامة المواطنين وحماية أرزاقهم ومحاصيلهم الزراعية تمثل أولوية قصوى للوزارة، لافتاً إلى استمرار فرق الطوارئ في الاستجابة للحرائق في مختلف المحافظات.
وأشار إلى أن الفرق تعاملت خلال اليوم نفسه (الثلاثاء) مع أكثر من 225 حريقاً في عموم البلاد، فيما استجابت، منذ بداية أيار وحتى 23 حزيران، لأكثر من 6500 حريق على مستوى سوريا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك