القدس العربي - محاق ستارمر وأوهام «السبيل الثالث» قناة الغد - فنزويليون عالقون أحياء تحت الأنقاض بعد زلزالين أوديا ب188 شخصا القدس العربي - مثقفون غاضبون من نتائج جائزة المغرب للكتاب: «مسرحية إدارية» بمعايير الترضية والمجاملات! قناة الغد - ارتفاع شحنات النفط عبر مضيق هرمز إلى أعلى مستوياتها منذ الحرب القدس العربي - هزيمة إنسانية قناة الغد - اقتصاد قوي وتضخم مرتفع.. معضلة جديدة أمام الاحتياطي الفيدرالي القدس العربي - ملفات إبستين واختراق الأمم المتحدة العربي الجديد - زيلينسكي يوافق على شن حملة مدتها 40 يوماً "للضغط" على روسيا قناة الجزيرة مباشر - نقاش الساعة - هل هناك سباق أمريكي إيراني للتقارب مع دول الخليج؟ قناة الغد - المدرب المساعد: فرنسا تسعى لحسم الصدارة وتجنب اضطرابات السفر
عامة

عاجل | السعودية تعلّق السفر والدخول من 3 دول أفريقية بسبب “إيبولا”

إيلاف
إيلاف منذ 1 ساعة

إيلاف من الرياض: اتخذت المملكة العربية السعودية إجراءات احترازية إضافية للحد من المخاطر الوبائية المرتبطة بتفشي فيروس “إيبولا”، شملت تعليق سفر المواطنين إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية أوغندا...

إيلاف من الرياض: اتخذت المملكة العربية السعودية إجراءات احترازية إضافية للحد من المخاطر الوبائية المرتبطة بتفشي فيروس “إيبولا”، شملت تعليق سفر المواطنين إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية أوغندا وجمهورية جنوب السودان، وتعليق إصدار التأشيرات بجميع أنواعها والدخول إلى المملكة للقادمين من هذه الدول.

وجاء القرار، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية، بناء على تقييم رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة للوضع الوبائي المتعلق بالفيروس.

ويشمل التعليق القادمين من الدول الثلاث مباشرة، وكذلك القادمين عبر دول أخرى إذا كانوا قد أقاموا في أي من هذه الدول خلال 21 يوماً السابقة لوصولهم إلى المملكة.

ويستند هذا الإطار الزمني إلى فترة حضانة فيروس إيبولا، إذ توضح منظمة الصحة العالمية أن الفترة بين العدوى وظهور الأعراض تتراوح عادة بين 2 و21 يوماً.

وأكدت السعودية أن الإجراءات تأتي استمراراً للتدابير الاحترازية المطبقة منذ تموز (يوليو) 2019، والتي جرى تشديدها في أيار (مايو) 2026 على القادمين من الدول المجاورة لمناطق التفشي وفي منافذ الدخول.

وبحسب البيان، كانت المملكة قد عززت الإجراءات الاحترازية على القادمين من دول مجاورة لمناطق التفشي، هي رواندا وبوروندي وتنزانيا وجمهورية الكونغو (برازافيل)، عبر إجراءات فحص في منافذ الدخول، ورصد صحي، وآليات استجابة مبكرة.

وقالت هيئة الصحة العامة “وقاية” إن الوضع الصحي العام في المملكة “مطمئن” وتحت المتابعة الدقيقة، مؤكدة أن السعودية لم تسجل أي حالات مؤكدة أو مشتبه بها منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وشددت الهيئة على أن هذه الخطوة إجراء وقائي احترازي طبيعي، يندرج ضمن الجهود المستمرة لحماية الصحة العامة ومنع انتقال الأمراض، مع استمرار متابعة المستجدات الوبائية إقليمياً ودولياً على مدار الساعة، وبالتنسيق مع الجهات المختصة داخل المملكة وخارجها.

وتعني الإجراءات عملياً أن المملكة انتقلت من مرحلة تعزيز الفحص والرصد على بعض القادمين من محيط مناطق التفشي، إلى مرحلة أوسع تشمل تعليق السفر للمواطنين إلى 3 دول، وتعليق التأشيرات والدخول للقادمين منها أو لمن أقاموا فيها خلال فترة الحضانة المحددة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك